عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دا تليفون مهم.. رنة هاتف تضع رئيس هيئة قناة السويس في مأزق على الهواء.. فيديو

أسامة ربيع
أسامة ربيع

تعرض رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، لموقف محرج على الهواء، حيث تلقى اتصالا هاتفيا خلال إجراؤه مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم".

تحيا مصر

ومن جهته عقب الإعلامي سيد علي، مقدم البرنامج، على موقف ضيفه بالقول،: "حضرتك عايز ترد على التليفون، ولا هتقفله"، ليرد رئيس هيئة قناة السويس: "أنا عايز أرد لأنه تليفون مهم".

أسامة ربيع: شهر أكتوبر شهد أعلى معدل عبور للسفن في القناة

وتحدث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس،عن إرادات  القناة ، مؤكدا أنها تحقق ايرادات مرتفعة، وشهر أكتوبر شهد أعلى معدل عبور للسفن، حيث عبر يوم 18 أكتوبر نحو 90 سفينة.

وأضاف:" قناة السويس الجديدة أثبتت فائدتها وجدواها، وردت على كل المشككين فيها، معقبا:" الأسعار الجديدة للعبور ستطبق اعتبارا من أول يناير المقبل، حيث لا يتم تطبيق أي قرار إلا بعد دراسته جيدا".

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن كل الأبحاث والدراسات تؤكد أن العام المقبل سيشهد رواج في النقل البحري، وهم يعملون على جذب سفن جديدة، وألا يكون هناك طريق بديل للقناة.

أسامة ربيع: الأسعار الجديدة للعبور ستطبق اعتبارا من أول يناير المقبل

وكرّم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الخميس الماضي، كلًا من المتفوقين من أوائل الثانوية العامة من طلبة مدارس الهيئة بمحافظات القناة الثلاث، وطلاب مدارس الهيئة الحاصلين على ميداليات ومراكز متقدمة في بطولات الناشئين على مستوى العالم، وذلك بحضور الدكتور مهندس حسن الفقي مدير إدارة شئون العاملين وعدد من قيادات الهيئة.

يأتي التكريم تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة دعم العملية التعليمية وتطويرها بما يضع الطالب المصري في مسار التعليم الحديث على مستوى العالم.

وخلال التكريم، أعرب الفريق أسامة ربيع عن اعتزازه بأبنائه من الطلاب المتفوقين، وحرص على حثهم على المحافظة على مسيرة التفوق واستكمال رحلة النجاح خلال دراستهم الجامعية، متمنيًا لهم التوفيق فى مسيرتهم العلمية والعملية. 

تابع موقع تحيا مصر علي