عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو وصور

بمشاركة أحمد مقلد وهيام فاروق ...نائبة التنسيقية مرثا محروس تستمع لآراء أبناء وأهالى حى الأميرية بشأن تطلعاتهم فى الحوار الوطنى ..وتؤكد: بنسمع كل حاجة ونتحرك عليها فورًا

تحيا مصر

استمعت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تنسيقية شباب الأحزاب، لأبناء وأهالى حى الأميرية بمحافظة القاهرة فى ضوء لقاءاتها المستمرة معهم وخاصة فى الفترة الأخيرة بشأن تطلعاتهم للحوار الوطنى الذى دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقررت التنسيقية أن تنقل المناقشات على أرض الواقع مع المواطنين وأن يتم الاستماع لهم بشكل مباشر حتى يكون حديثهم الأساس فى طاولة المناقشات بالحوار الوطنى.

تحيا مصر 

جلسة النائبة مرثا محروس، كانت بمشاركة النائب أحمد مقلد أمين سر لجنه الشئون العربية، والنائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ، فى ضوء اللقاءات المتعددة لنواب التنسيقية بجموع المواطنين، حيث قالت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هدف الحوار الوطني هو سماع المشكلات  التي تواجه المواطنين، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان هدفه من طرح فكرة الحوار الوطني هو سماع المشكلات من ناسها.

وأضافت محروس: زمان مكنش عندي فرصة للتعبير عن رأيي ومكنش عندي مسئول ييجي يسمع من الناس مشكلاتهم، لافتة أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كل هدفها تجميع آراء المواطنين حتى تمشي من خلال مسارين إحدها رقابي وتشريعي من النواب بمجلس الشيوخ والنواب، بينما المسار الآخر هو تدوين المشكلات التي تواجه المواطنين لنقلها لأصحاب الحوار الواطني وتابعت: احنا جايين النهاردة علشان نسمع المشكلات.. جايين نسمع أكتر ما نتكلم، لافتا أن الجلسة النقاشية ستدور حول ثلاثة محاور وهما الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

" src="">

 فكرة الحوار الوطني والنائب أحمد مقلد

ومن جانبه، قدم النائب أحمد مقلد أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للنائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لحضوره جلسة نقاشية بحي الأميرية، لمعرفة أراء المواطنين وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية، قائلا: احنا جايين نتكلم عن مشاكلنا.

وتابع مقلد: شهر رمضان الماضي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي فكرة الحوار الوطني، مضيفا: وجهة نظرنا  كانت أن الحوار الوطني لا يقتصر على مجموعة من النخب ولكن يضم كافة فئات الشعب، وبالتالي قولنا نفتح مجال للناس للتعبير عن مشكلاتهم بجانب الخبراء والمتخصصين.

وتابع أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: بدأنا نعمل ذلك وننفذه من خلال الجلسات النقاشية التي نعقدها مع المواطنين لمعرفة آرائهم ومشكلاتهم، معقبا: احنا جايين نسمع المشكلات ونعمل على حلها لتحويلها لقوانين وإجراءات.

النائبة هيام فاروق وجهود التنسيقية للاستماع للمواطنين

وقالت النائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الجلسات النقاشية التي تقوم بها التنسيقية هدفها سماع آراء المواطنين وسماع مشكلاتهم ، للعمل على حلها وترجمتها من خلال إجراءات يتم تنفيذها على أرض الواقع.

واستكملت فاروق: حالة الحوار بدأتها التنسيقية منذ عام 2018 مع كافة الأحزاب والفصائل، مضيفة: حالة الحوار ليست جديدة على التنسيقية ولكن جديدة على الشارع المصري، وجميع ما يناقش ويطرح يتم إيصاله للقيادات العليا لطرح المشكلات والعمل على حلها، مؤكدة أن  ما يطرح من مشكلات سيتم ترجمته لتشريعات وقرارات ليتم تنفيذها.

بمشاركة أحمد مقلد وهيام فاروق ...نائبة التنسيقية مرثا محروس تستمع لآراء أبناء وأهالى حى الأميرية بشأن تطلعاتهم فى الحوار الوطنى ..وتؤكد: بنسمع كل حاجة ونتحرك عليها فورًا

وتحدث المواطنين عن المشكلات التي تواجههم، من ضرورة  تقنين المشروعات  و إيجاد حلول للحد من ظاهرة الكلاب الضالة، و ضرور تطوير صناعة الغاز لإتاحة وخلق العديد من فرص العمل وأيضا دعم الاقتصاد الوطني.

 

بمشاركة أحمد مقلد وهيام فاروق ...نائبة التنسيقية مرثا محروس تستمع لآراء أبناء وأهالى حى الأميرية بشأن تطلعاتهم فى الحوار الوطنى ..وتؤكد: بنسمع كل حاجة ونتحرك عليها فورًا

 

تابع موقع تحيا مصر علي