عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حار ممطر بهذه المحافظات.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادرعن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس لطيف في أول الليل مائل البرودة في أخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يوجد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تصحبها  شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية غدا الإثنين:

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.

وفي وقت سابق  من صباح اليوم، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من ظهور الشبورة المائية خاصة خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية والتي تسبب انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية.

ونصحت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، قائدي المركبات، القيادة بهدوء واتباع تعليمات القيادة الآمنة حفاظا على سلامة أرواحهم والمواطنين على الطرق.

وأوضحت أنه من المتوقع اليوم أن يكون هناك تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بفرص سقوط أمطار خفيفة غير مؤثر على أعمال المواطنين اليومية على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري.

وأشارت إلى استمرار تكون هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن يكون زيادة في كميات الأمطار يومي الاثنين والثلاثاء على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري وستكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي