عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبدأ بهذه الخطوة.. طبيب يقدم حلولا سحرية لحل مشاكل تأخر الانجاب.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور صلاح زيدان استشارى جراحة العقم ، أسباب تأخر الانجاب ، قائلا:"من الخطأ الشائع أن نبدأ بالزوجة فى حالة تأخر الحمل ومن الضرورى أن نبدأ بتحليل السائل المنوى لدى الزوج". 

تحيا مصر

وأضاف زيدان، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "أنا والطبيب" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :"هناك أسباب شائعة تخص تأخر الانجاب منها حدوث مشكلة فى  الغدة النخامية والافراز الهرمونى للخصية بالاضافة لحدوث دوالى بها ، أو ضمور الخصية ووجود التهابات متكررة".

زيدان: الزوجة مسئولة عن 40% من تأخر الانجاب

وتابع :"أيضا أحد أسباب تأخر الانجاب تشمل انسداد الحبل المنوى وتباعد فترات الجماع، وحدوث مشاكل فى القذف والسائل المنوى، معقبا:"الزوجة مسئولة عن 40% من تأخر الانجاب".

وفي السياق عينه، كشف الدكتور صلاح زيدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم، أسباب سرعة القذف عند الرجال، قائلًا: "إن تعريف سرعة القذف هو الذي يحدث خلال دقيقة من بدء العلاقة الزوجية، ويمكن أن يكون بشكل دائم أو شبه دائم".

أسباب سرعة القذف

وأضاف استشاري أمراض الذكورة ،: "هناك أسبابًا تؤدي إلى سرعة القذف، تكون مشاكل نفسية حيث يعانى المريض من القلق أو الخوف، أو مشاكل تتعلق بالجانب العضوي لدى الذكور".

وتابع: "عملية القذف لابد أن تكون بشكل دائم بنسبة أكبر من 50%، معقبًا: "علاج سرعة القذف يكون بزيادة طبب الذكورة ولايستغرق وقت".

وفي وقت سابق، كشف الدكتور صلاح زيدان، أستاذ ورئيس قسم جراحة الكلى، مخاطر تضخم البروستاتا، موضحا أنه مرض يصيب الشباب في أعمار مختلفة ويؤثر على الجهاز البولي بالكامل.

وأضاف الدكتور صلاح زيدان، بأن تضخم البروستاتا يؤثر بالسلب على التحكم في التبول، معقبا: "تضخم البروستاتا عند الرجال غالبا يكون بسبب تقدم العمر".

مخاطر تضخم البروستاتا

وشدد أستاذ ورئيس قسم جراحة الكلى، على ضرورة المتابعة الفورية حال ظهور أي مشكلات بالمثانة أو البروستاتا والكلى".

وفي سياق أخر، نوه الدكتور صلاح زيدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والضعف الجنسي، بأنه عندما يحدث مغص وألم في الجانب الأيمن من المريض، فهذا يعني احتمالية وجود مشاكل في الزائدة، ولكن لابد من إجراء فحوصات للتأكد حتى يتم التشخيص الصحيح.

وأشار إلى أن المغص الكلوي يكون له أعراض كثيرة مثل حرقان فى البول ودخول الحمام بكثرة وألم شديد لا يستطيع المريض تحمله.

تابع موقع تحيا مصر علي