عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكيلو بـ 15 جنيه.. رئيس شعبة الأرز: لدينا اكتفاء ذاتي ولا يوجد أزمة في السلعة

سعر الأرز في الأسواق
سعر الأرز في الأسواق

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، إن الجميع يعلم أن مصر لديها فائض في إنتاج الأرز هذا الموسم، ولا يوجد أي مشكلة في الأرز في الأسواق، ومتوفر بقوة، ويوجد توريد كبير له في كل مكان، مؤكدا أن الأرز لم ينقطع عن الأسواق تماما، وبسعر 15 جنيه للكيلو معبأ. 

شعبة الأرز: نطالب وزير التموين بالسماح بضخ الأرز المتواجد في مضارب القطاع الخاص 

وأضاف "شحاتة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه يجب على وزير التموين السماح لمضارب القطاع الخاص بتوزيع كميات الأرز التي لديها في الأسواق لتحقيق فائض أكبر من الأرز خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه يوجد 70 ألف طن متوفرة لدى مضارب القطاع الخاص وتنتظر التوزيع في الأسواق فقط لا غير. 

وتابع رئيس شعبة الأرز، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأزر، ولكن يجب على المواطنين أيضا الكف عن الضغط على الأسواق من خلال تخزين بشكل مبالغ فيه في المنازل حتى لا يحدث ضغط على الأسواق. 

شعبة الأرز: نضخ 300 ألف طن شهريا 

وأشار رئيس شعبة الأرز، إلى أن الشعبة تضخ 300 ألف طن أرز شهريًا في الأسواق، ومتوفر للمواطنين بأسعار مميزة في الوقت الحالي، مؤكدا أنه يجب عدم الضغط على الأسواق من خلال التخزين المبالغ فيه. 

وواصل رئيس شعبة الأرز، أنه على مدار الفترة الماضية لم ينقطع الأرز من الأسواق نهائيًا حتى ولو كان السعر مرتفع بعض الشيء، مؤكدا أن زيادة تخزين الأرز في المنازل يساعد على زيادة الأسعار والضغط على الأسواق، مناشدًا المواطنين بالابتعاد عن تلك العادة، وأن يأخذ كل مواطن على قدر استهلاكه فقط لا غير. 

وتمنى أن يتواصل وزير التموين مع شعبة الأرز، حيث إنه يقاطع الشعبة منذ فترة، ولا يخشى قول ذلك على الهواء، خاصة وأن وزير التموين أشاد برؤيته في العديد من الأمور خلال الفترة الماضية، "أنا مستغرب الوزير مقاطع الشعبة ليه، واتمنى يتواصل معانا مرة أخرى". 

ولفت إلى أن بعض التجار ليس لديها سجل تجاري أو بطاقة ضريبية، وهم سبب من أسباب ارتفاع الأسعار في الأسواق خلال الفترة الماضية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي