عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لسه هينزل تاني».. التموين: انخفاض في سعر كرتونة البيض 15%

انخفاض في سعر كرتونة
انخفاض في سعر كرتونة البيض

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، إن الفترة الماضية شهدت الإفراج عن حزمة كبيرة من الأعراف من الجمارك وغيرها، وبالتالي سينعكس ذلك على أسعار البيض في الأسواق خلال الفترة المقبلة، وسيشهد اتجاه تنازلي في الأسعار كما شهد في الفترة الماضية. 

مساعد وزير التموين: انخفاض في سعر كرتونة البيض بنسبة تصل لـ 15%

وأضاف "عشماوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الأيام القليلة الماضية شهدت انخفاض في سعر كرتونة البيض بنسبة تصل إلى 15%، وفي اتجاه هابط أيضا خلال الفترة المقبلة بعد الإفراج عن الأعراف، لأن ذلك سيؤثر بالإيجاب على بيض المائدة. 

وتابع مساعد وزير التموين، أنه لا يوجد أي مخاوف من السلع الاستراتيجية في مصر في الوقت الحالي، وعلى مدار الفترة الماضية لم يكن هناك أي قلق، حيث إن مصر من الدول التي لديها مخزون استراتيجي من السلع بشكل كبير، ومن أكبر الدول في العالم في المخزون السلعي وعلى المواطنين الاطمئنان فيما يتعلق بهذا الأمر. 

وواصل مساعد وزير التموين، أن مصر لديها مخزون استراتيجي من السلع الهامة والاستراتيجية بحد أدنى يصل إلى 4 أشهر للسلعة الواحدة، وبعض السلع مثل اللحم يصل المخزون الاستراتيجي الخاص بها لمدة عامل كامل. 

التموين: كيلو الأرز الحر بـ 12 لـ 15 جنيه 

واستكمل مساعد وزير التموين، أن كيلو الأرز الحر سعره  يتراوح ما بين 12 إلى 15 جنيه في الأرز الحر، وفي التموين بـ 10 جنيهات، موضحا أنه يوجد 64 مليون مستفيد من الدعم التمويني والسلعي و72 مليون مستفيد من دعم الخبز. 

وأردف مساعد وزير التموين، أنه يوجد منع تام لتصدير الأرز إلى الخارج بشكل صارم، ويوجد عقوبات صارمة لمن تسول له نفسه بتخزين الأرز أو منعه من الأسواق قد تصل العقوبة إلى 2 مليون جنيه، والحد الأدنى للعقوبة 10 آلاف جنيه.

 وأسهب مساعد وزير التموين، أنه تم السماح لمضارب القطاع الخاص بتوزيع الأرز في الأسواق، والوزارة لديها بيانات كاملة لكل مخازن الأرز ومضارب القطاع الخاص، ويتم العمل على ضبط أي شخص يحاول تخزين الأرز أو توريده بعيدا عن منظومة التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي