عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب يصدم المواطنين بشأن الأسعار

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على وصول سعر الدولار بنهاية تعاملات اليوم لـ 24 جنيه، قائلا:"إن المصريين تابعوا اليوم سعر الدولار مثلما يتابعون مباريات الكرة، حيث وصل سعر الدولار في نهاية اليوم في حدود 24 جنيه، ومن الصعب التكهن بسعره النهائي".

تحيا مصر

وتوقع أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، :" أمامنا أسبوعين حتى نعرف سعر الدولار الحقيقي، حيث أن السوق لم يستقر بعد، معقبا: "كل يوم هنكون ما بين زيادة وجايز أقل، وخاصة إذا وصل جزء من قرض الصندوق الدولي".

أديب: أنا لو معايا 1000 دولار هبيع نصهم وأخلي نصهم

وتباع: "أنا لو معايا 1000 دولار، هبيع نصهم وأخلي نصهم"، معقبا: "الجنيه بيحارب لوحده، هتشوف سعر الجنيه على حقيقته، دلوقتي إحنا بنشوف سعر الدولار طاير".

ونوه الإعلامي عمرو أديب، بأنهم يتحدثون أنه سيكون هناك زيادة في الأسعار خلال الربع الأول من 2023 على مستوى العالم، مضيفا: "لسه في هبابة زيادة في الأسعار حتى الربع الأول من السنة الجاية".

أديب: الروس سيرفعون الحظر عن تصدير الحبوب قريبا

ولفت إلى أن  الدولة المصرية إتخذت عدد من الخطوات لتأمين الوضع، ولدينا مخزون مطمئن من السلع، متوقعا أن الروس سيرفعون الحظر عن تصدير الحبوب قريبا، لأن العالم كله متأثر.

وأشار الإعلامي، إلى  أن هناك دول احتياطي الغاز لديها يكفي لنحو 9 أيام فقط، معقبا:" من المبكر الحكم على وضع الجنيه أمام الدولار، ولكننا لأول مرة نرى حقيقة الجنيه".

وفي وقت سابق، عقب الإعلامي عمرو أديب، على قرارات البنك المركزي الصادر بتحرير سعر الصرف ، قائلا:"التجار كانوا يتعاملون منذ فترة بأن سعر الدولار بـ 23 جنيه".

وأضاف أديب، مخاطبا التجار: " ليه الأسعار ارتفعت تاني، مهو أنتم حاسبين الدولار بـ 23 قبل كده، معقبا:"دا افتراء".

أديب: الدولة قررت مواجهة الوضع بدواء مر

وتابع مواصلا حديثه للتجار:"أنتم بتخربوا السوق، محدش هيشتري حاجة، لو استمرينا نجري وراء الدولار كده، معقبا:" الدولة قررت مواجهة الوضع بدواء مر".

وأكمل:" مستقبل سعر الدولار محدش يعرفه، ولكن نظريا إذا صارت الأمور كما هو متوقع سيكون هناك حالة من التوازن، معقبا: "مفيش رقم واضح للدولار لحد دلوقتي، الموضوع مؤلم وعامل اضطراب ولكن عايزين سوق رشيد".

تابع موقع تحيا مصر علي