عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة تعلن طرح البيض عبر المنافذ بسعر غير متوقع.. فيديو

البيض
البيض

أعلن محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تتيح البيض بسعر يصل إلى الـ 73 جنيه ، معقبا:" المزارع تنتج طبق البيض في حدود الـ 70 جنيها، ونقدمها للمواطن بعد إضافة سعر النقل".

تحيا مصر

وأضاف القرش،  خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمر أديب،:" الدولة لديها مزارع دواجن كثيرة، وعليه تقوم الوزارة بالربط بين المنتج والمستهلك بشكل مباشر، من خلال منافذ الدولة ووزارة الزراعة، وذلك لتوفير البيض بسعر أقل.

القرش: العالم أجمع متأثر بما يحدث من أزمات اقتصادية

 وتابع:"الأزمات الاخيرة أثبتت أهمية القطاع الزراعي وكونه سبب من أسباب الأمن الغذائي للشعوب، معقبا:" الدولة المصرية عكفت منذ عام 2014 على تنمية المجال الرزاعي وتحقيق أمن غذائي للمواطن".

وأكمل:"اهتمام الدولة بالقطاع الزارعي منذ سنوات ساهم كثيرا في تخطي العديد من الأزمات الاقتصادية، معقبا:" الدولة تسعى إلى توفير احتياجات المواطن المصري من البيض والدواجن".

وأنهى بالقول:"العالم أجمع متأثر بما يحدث من أزمات اقتصادية متكررة وتتصاعد يوميا، معقبا:" الازمات الأخيرة أوضحت أهمية قطاع الزراعة".

وفي السياق عينه، بشر الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، المواطنين بأن أسعار الدواجن والبيض ستنخفض خلال الفترة القادمة في حال توافر أعلاف الدواجن من ناحية، مع استمرار الإفراجات عن الأعلاف من الناحية الأخرى.

وأضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ON"، أنه أسعار الدواجن ثابتة لم تتغير ولكن المفتاح الأساسي هو توفير العلف وهذا ما بدأ العمل عليه خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الدواجن ثابتة لم تتغير

وأوضح أن الفراخ والبيض تم تسعيرهم في وقت سابق على السعر المرتفع ولذلك لم تتغير أسعارهم ومع مرور الوقت ستنخفض الأسعار مع استمرار الإفراجات عن الأعلاف في الموانئ ضمن إجراءات الدولة للتيسير على المواطنين والتجار.

وأشار إلى أن تحرير سعر الصرف ساهم في توازن الأسواق والأسعار بها وأصبح هناك أسعار محددة في الأسواق ما سيكون له تأثير على أسعار الأعلاف بالأسواق ومع تدفق كميات الأعلاف المفرج عنها ستستمر دورات الإنتاج وتنخفض الأسعار في المستقبل القريب.

تابع موقع تحيا مصر علي