عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية.. كوادر إعلامية متفردة تقود الانطلاقة المبتكرة لأول قناة إقليمية مصرية

قناة القاهرة الاخبارية
قناة القاهرة الاخبارية

قناة القاهرة الإخبارية.. تحت شعار «هنا القاهرة عاصمة الخبر»، ينطلق في السابعة من مساء اليوم الإثنين، أول قناة اخبارية إقليمية مصرية، ضمن شبكة قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتأتى ضمن قطاع الأخبار الذى أعلنت الشركة عن تأسيسه برئاسة أحمد الطاهرى، رئيس القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويترقب العالم العربي والإقليمي، انطلاقة قوية لـ قناة القاهرة الإخبارية، والتي تسعى لتقديم محتوى إعلامي يليق باسم ومكانة مصر إقليميًا ودوليًا، معتمدة في ذلك على مجموعة من الكوادر الإعلامية الفريدة والمتميزة، التي لها باع طويل في العمل الإعلامي، إضافة إلى شبكة ضخمة من المراسلين المحترفين بمختلف عواصم العالم، لتضع المشاهد في قلب الحدث.

كوارد قناة القاهرة الإخبارية

وينشر موقع تحيا مصر السيرة الذاتية للكوادر المتفردة التي تقود الانطلاق المبتكرة والمميزة لـ قناة القاهرة الإخبارية، والذين يحرصون على نقل الصورة بكل أبعادها بسرعة ومصادقية.

أحمد الطاهري

يشغل الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، حاليًا منصب رئيس القنوات الاخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كما يشغل منصب رئيس تحرير مجلة «روزاليوسف»، وقد بدأ العمل الصحفي كمحرر دبلوماسي لعددمنالصحف، وتولى قسم الشئون الخارجية بمؤسسة روزاليوسف، وترجمت تحقيقاته ي عدد من المواقع الدولية.

الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري

عمل أحمد الطاهري مستشارًا لمؤسسة دي ميديا الإعلامية، وأسس وتولى رئاسة تحرير مركز النادي الدولي للدراسات السياسية الخارجية،و وحصل على دبلومة في الإدارة من الأكاديمية العربية، كما مثل مصر في برنامج الزائر الدولي للقيادة بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما أسس ورأس تحرير «جورنال مصر»، وسبق له العمل في الشرق الأوسط اللندنية والرأي الكويتية والعمل بقنوات دريم وأون والحياة و CBC  و DMC.

عادل حمودة

من أبرز كوارد قناة القاهرة الإخبارية، وشغل عادل حمودة عمل رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، ثم انتقل كاتبا بالأهرام وعمل مؤسسا ورئيسا لتحرير الإصدار الثاني من جريدة صوت الأمة المستقلة، ومؤسسا ورئيسا لتحرير جريدة الفجر وله العديد من المؤلفات ومنها (لعبة السلطة في مصر، و بنات العجمي، و اغتيال رئيس) كما قدم عدد من البرامج.

الكاتب الصحفي عادل حمودة

حازم طه
كما تضم قناة القاهرة الإخباريةالإذاعي الكبير حازم طه، والذي سبق تعينه مشرفًا على الانضباط  اللغوي ومسئول التدريب والإشراف على السلامة اللغوية للمذيعين بقناة اكسترا نيوز. وانضم الإذاعي الكبير حازم طه إلى قناة القاهرة الإخبارية، ويتولى تدريب المذيعين والاستعانة بخبراته الممتدة في اللغة والإلقاء.

تخرج حازم طه في كلية دار العلوم ودرس أساسيات وآداب اللغة العربية باستفاضة وهو ما جعله متمكنًا أكثر في اللغة، وعملت بالتدريس لمدة عامين قبل أن يتقدم لاختبارات الإذاعة، ونجح في اختبارات المذيعين والتحقت بإذاعة البرنامج العام في سبتمبر 1974.

الإذاعي طه حمزة

وقدم حازم طه العديد من البرامج المتنوعة خلال مشواره الإذاعي والإعلامي سواء داخل مصر أو خارجها، من بينها: "برامج أبرزها أضواء على الماضي وأوائل الطلبة وقطوف الأدب من كلام العرب ومجلة الهواء واضبط لغتك".

جمال عنايت
تم تعيين جمال عنايت كأحد الخبرات في  قناة القاهرة الإخبارية، والذي له باع طويل ما بين الصحافة وتقديم العديد من البرامج التلفزيونية،  حيث بدأ جمال عنايت العمل الصحفي في مجلة روز اليوسف عام 1975، قبل تخرجه من كلية الإعلام، وعمل بعد التخرج في مجلة صباح الخير كما عمل في جريدة الشرق الأوسط.

الإعلامي جمال عنايت

كما تولى رئاسة تحرير برنامج «على الهوا» قبل أن يقوم بتقديمه بدلا من الإعلامي عماد الدين أديب، وكان أول برنامج يستقبل مكالمات المشاهدين على الهواء مباشرة.

وقدم جمال عنايت العديد من البرامج التلفزيونية، منها برنامج "أبعاد"، كما قدم برنامج "مساء جديد" عبر شاشة قناة "التحرير" التي تحولت إلى "TEN" فيما بعد، ويعد آخر محطاته برنامج "القاهرة اليوم" على شاشة قناة أوربت.

كمال ماضي

كما تضم كوكبة قناة القاهرة الاخبارية، الإعلامي كمال ماضي، والذي بدأ حياته المهنية في عام 2008 مراسلا لتلفزيون الحياة، وقام بتغطية الانتخابات الرئاسية الأمريكية من واشنطن 2012، كما قدم عدد من البرامج منها "الحياة الآن" عام 2013، وبرامج أخرى مختصة بالشأن العربي منها "عين على ليبيا"، وبرنامج "مصر في أسبوع “ على قنا ”TEN".

الإعلامي كمال ماضي

مسيرة طويلة لكمال ماضي، استمرت في العمل الإذاعي حيث قدم برنامج "اليومين دول" الإخباري السياسي على راديو النيل - نغم FM لكدة 5 سنوات، قبل أن ينتقل بعدها للعمل بـ قناة القاهرة الإخبارية.

رغدة أبو ليلة

تعد رغدة أبو ليلة من أعلام ماسبيرو، حيث قدمت العديد من النشرات والبرامج الإخبارية والسياسية على القناتين الأولى والفضائية المصرية، كما شاركت في تقديم برنامج صباح الخير يا مصر على مدى 8 سنوات، إضافة إلى تقديم البرنامج اليومي المتنوع «كلام اليوم»، وكانت ضمن مذيعي نشرة أخبار التاسعة على القناة الأولى المصرية.

دينا أبو زهرة

بدأت دينا أبو زهرة العمل في قطاع الأخبار في 2010، حيث قدّمت النشرات وبرنامج «صباح الخير يا مصر»، وعملت لمدة 9 سنوات في قناة النيل الدولية - القسم الفرنسي كمذيعة أخبار ومقدمة برامج ومراسلة، كما التحقت بالعمل في قناة «إكسترا نيوز» عام 2014، حيث قدمت العديد من البرامج منها: «نقاط ساخنة» و«ما وراء الحدث» و«الساعة السابعة» و«كلام الناس».

الإعلامية دينا أبو زهرة

إيمان الحويزي

تخرجت إيمان الحويزي في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتليفزيون، وكانت أبرز محطاتها عندما انتقلت للعمل بقناة اكسترا نيوزـ في 2017، كما شاركت في تغطية العديد من الأحداث الهامة منذ عام 2012، من خلال العمل كمراسلة أخبار في عدد من القنوات، أبرزها «دريم»،  وعملت مراسلة لقناة «الغد» ثم مذيعة أخبار في انطلاقة القناة عام 2015.

الإعلامية إيمان الحويزي

أميمة تمام

إحدى المذيعات البارزات في العمل الإعلامي، حيث شاركت في تقديم برنامج «صباح الخير يا مصر»، وبرنامج «موضوع الساعة»، لمدة 7 سنوات على الهواء مباشرة. كما شاركت في تغطية الأحداث بأفغانستان، في أعقاب أحداث 11 سبتمبر 2001، وهي زوجة رجل الأعمال الراحل أسامة الباز.

الإعلامية أميمة تمام

محمد عبد الرحمن

عمل محمد عبد الرحمن في قناة سي إن بي سي عربية، وقدم مجموعة من البرامج من أهمها الحصيلة وبالأخضر ونبض اليوم، قبل أن يستقيل ليتوجه بعدها للعمل بـ قناة CBC إكسترا ليقدم عليها برنامج "مصر العرب" و"حديث الساعة"، كما عمل بقناة DMC.

الإعلامي محمد عبد الرحمن

آية لطفي

حصلت آية لطفي على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة، وبدأت العمل كمذيعة أخبار ومقدمة برامج في إحدى الإذاعات العربية الـ«أون لاين»، وانتقلت للعمل كمذيعة أخبار في إذاعات «راديو النيل» وعملت في قناة الأهلي، ثم قناة الغد الإخبارية وأخيرًا انتقلت للعمل في قناة اكسترا نيوز قبل انتقالها للعمل في قناة القاهرة الإخبارية.

الإعلامية آية لطفي

ومن أبرز الفاعليات التي قامت بتقديها، كان مؤتمر تنمية الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحفل إفطار الأسرة المصرية عام 2022.

آية كافوري

بدأت آية كافوري عملها كمراسلة في التليفزيون المصري عام 2009، ولمدة عامين، ثم انتقلت للعمل كمذيعة لعدد من البرامج، حيث قدمت عدد من البرامج منها «غدًا تقول الصحافة»، و«نبض الوطن»، و«صباح القاهرة» و«مصر تنتخب الرئيس».

الإعلامية آية كافوري

أحمد بشتو
عمل أحمد بشتوا محررًا عسكريًا في أثناء خدمته العسكرية كضابط احتياط بإدارة الشؤون المعنوية، والتحق بالإذاعة المصرية عام 1997، كما عمل مراسلًا تليفزيونيًا لعدد من القنوات العربية من القاهرة، وانضم لقناة الغد كمذيع نشرة ورئيس لقسم الاقتصاد، كما التحق بقناة extra news عام 2019 كقارئ نشرات ومقدم لبرنامج «مصر بتبني».

الإعلامي أحمد بشتو

نهى درويش

حصلت على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الألمانية بالقاهرة، ودرست محاسبة وتمويل في جامعة ميونيخ بألمانيا، كما حصلت على دبلوم  في الإعلام من الجامعة الألمانية.وعملت كمُقدمة برامج وقارئة نشرات أخبار في قناة «إكسترا نيوز» منذ عام 2018.

الإعلامية نهى درويش

أحمد أبو زيد

التحق بالعمل في قناة «أون لايف» عام 2014، وانضم إلى قناة «إكسترا نيوز» عام 2018، كما شارك في تغطيات إخبارية محلية وعالمية، وحاليًا انتقل للعمل بـ قناة القاهرة الإخبارية.

الإعلامي أحمد أبو زيد

بسنت فرج

عملت مراسلة في قناة «النيل للأخبار» وقناة «دريم»، كما عملت كـ«وان مان كرو» في موقع «دوت مصر»، وحصلت على درجة الماجيستير في الصحافة الرقمية من الجامعة الأمريكية، وعملت صحفية ومذيعة في هيئة الإذاعة البريطانية.

الإعلامية بسنت فرج

شيماء الكردي

تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة، والتحقت بقنوات عربية عراقية وليبية فور تخرجها، وعملت بقناة «دريم» كمُقدمة نشرات إخبارية، ثم انتقلت إلى قناة «أون تي في» كمُذيعة أخبار ومُقدمة برامج، وانضمت إلى فريق المُذيعين بقناة «إكسترا نيوز»، قبل انتقالها لعمل بـ قناة القاهرة الإخبارية.ومن أبرز الفعاليات التي قدمتها، كانت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الإعلامية شيماء الكردي

همام مجاهد

بدأ همام مجاهد حياته المهنية مراسلًا لقنوات عربية بالقاهرة، كما عمل مراسلا إخباريا لشبكة تلفزيون النهار منذ عام 2011، كما عمل مديرًا لقسم المراسلين في قناة «إكسترا نيوز» منذ انطلاقها، وعمل مذيعًا للأخبار في قناة «إكسترا نيوز»، حتى انتقل إلى قناة القاهرة الإخبارية.

الإعلامي همام مجاهد

تامر حنفي

يعد الإعلامي اللامع تامر حنفي من النماذج الإعلامية المتفردة التي تضمها قناة القاهرة الإخبارية، وقد حصلعلى ليسانس الآداب، قسم اللغة العبرية جامعة عين شمس، وعمل مترجم للغة العبرية بالهيئة العامة للاستعلامات، ومقدم برامج بقناة النيل الثقافية، وقارئ نشرة ومقدم برامج بقناة النيل للأخبار، ومسؤول مكتب تليفزيون دبي بالقاهرة 2014-2018، وقارئ نشرة ومقدم برامج بقناة Extra News 2022.

الإعلامي تامر حنفي

تردد قناة القاهرة الإخبارية

يشار إلى أن قناة القاهرة الإخبارية تبث عبر القمر الصناعي نايل سات وتصدر باللغة العربية وأيضا باللغة الإنجليزية من خلال قناة صوتية  وتبث hd وكذلك sd، بالتردد 11747 عمودي.

تابع موقع تحيا مصر علي