عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة: الإفراج عن 183 ألف طن أعلافالذرة والصويا بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه بناءا على التنسيق مع البنك المركزي، تم الإفراج عن 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وفي إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كافة الأطراف المعنية بالثروة الداجنة.

وأضاف "القصير" أن الإفراج شمل  122 ألف طن من الذرة بحوالي 44,9 مليون دولار وحوالي 61 ألف طن من فول الصويا بقيمة 42،8 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 8 مليون دولار.

وأكد وزير الزراعة ان الافراج يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة.

وناشد "القصير" المستوردين الذين يتم الافراج لهم البيع بالاسعار المقبولة مشيرا إلى أنه يجب ان يظهر أثر هذه الافراجات فى انخفاض الأسعار.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

وكان الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، قد وجه الشكر لرئيس مجلس الوزراء  و وزير الزراعة ونائب وزير الزراعة والدكتور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي،  لما تم بإجتماع 16 أكتوبر عقب أزمة إعدام الكتاكيت، حيث تم الإفراج عن كميات من بذره فول الصويا المخزنة بالموانئ المصرية.

وأضاف اتحاد منتجي الدواجن، في بيان له، أنه تقرر تكرار هذه الإفراجات أسبوعيا لتحافظ على استقرار السوق والعملية الإنتاجية والقضاء على السوق السوداء بصوره نهائية.

الإفراج عن مستندات بقيمه ٤٤ مليون دولار من بذره فول الصويا 

وتابع: قد تم اليوم بالفعل الإفراج عن مستندات بقيمه ٤٤ مليون دولار من بذره فول الصويا مايعادل أكثر من 60 ألف طن وسوف تستمر الافراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذره والصويا.

وأشار  إلى أن رئيس مجلس الوزراء  أكد على اهتمامه الكبير بصناعة الدواجن والحفاظ عليها والتي حققت الاكتفاء الذاتي وتمد الشعب بالبيض والدجاج.

تابع موقع تحيا مصر علي