عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخرهم محمد عطية.. نجوم ومشايخ سخروا من أم كلثوم

أم كلثوم _ أرشيفية
أم كلثوم _ أرشيفية

تعرضت كوكبة الشرق، أم كلثوم للسخرية خلال حياتها وحتى بعد رحيلها من فنانين ومشايخ، وهو الأمر الذي انزعج منه البعض نظرًا لمكانة أم كلثوم.

ويرصد تحيا مصر الساخرين من أم كلثوم خلال السطور التالية:

الشيخ كشك

أم كلثوم فكان لها مع الشيخ كشك قصص من السخرية، منها أنه علق على أغنية “أنت عمري” التي تقول فيها “خدني في حنانك خدني.. عن الوجود وابعدني” فتندر عليها الشيخ كشك بقوله “امرأة في الستين عمرها تقول خدنى فى حنانك خدنى.. يا شيخة ربنا ياخدك”.

الشاعر ناصر دويدار

أساء شاعر يدعى ناصر دويدار وتصريحاته بأنها كانت على علاقة بـ 11 رجلا، ووصفها الشاعر بأنها موالدية، وكانت تستغل حب وإخلاص الشعراء لها، قائلا: كانت بتلاعب أحمد رامي على الشناكل.

محمد عطية

 

سخر الفنان المصري محمد عطية، من المطربة الكبيرة الراحلة أم كلثوم، خلال منشور له عبر "فيسبوك".

وذكر محمد عطية أنه لا يحب الاستماع إلى "كوكب الشرق"، إلا أنه يحاول تغيير وجهة نظره بتشغيل إحدى أغنياتها، لكنه يغط في النوم بمجرد عزف الموسيقى الافتتاحية.

وقال الفنان المصري: "أنا ما بحبش أم كلثوم.. فا بقالي ٣ أيام بحاول أحبب نفسي فيها. فا بشغل أغنية ليها قبل ما أنام وكل يوم بروح في النوم قبل ما تكون بدأت تغني".

على الصعيد الآخر، أثار الفنان محمد عطية تساؤلات عديدة حول «المساكنة» عندما أعلن عن تقبله لهذا النوع من الزواج أو المعايشة، ويرى فيه حلًا مطروحًا في ظل الأزمات التي تطال الزواج المتعارف عليه في البلاد العربية ذات الخلفية الإسلامية.

وقال الفنان محمد عطية خلال حلوله ضيفا على برنامج «شو القصة» الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات: «الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، ولو أنا بحب إنسانة ليه المجتمع والقوانين تدخل ما بينا؟ الأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة، لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة، وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية، فالأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ».

 

تابع موقع تحيا مصر علي