عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعويضات عقود المقاولين خطوة إيجابية لدعم الاستثمار ورسالة طمأنة

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر :تعويضات عقود المقاولين خطوة إيجابية لدعم الاستثمار ورسالة طمأنة«فيديو»

 رأفت العمدة، عضو
رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ

قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة تقدمت بتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون، التى تضررت من ارتفاع العملة، والقرارات الاقتصادية التى أثرت عليهم، وهذا التعديل خطوة إيجابية لدعم الاستثمار، و رسالة اطمئنان للناس.

تحيا مصر

حماية المصناعين والمستثمرين 

وأشار  فى حديثه لموقع تحيا مصر إلى أن  هذا التعديل يتواكب مع ما تحدث به سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل حماية المصناعين والمستثمرين من التعرض للخسائر، هو قانون سياسي يتواكب مع الأزمة الاقتصادية لدول العالم أجمع.

عقود المقاولات والتوريدات 

ويذكر أن  مجلس الشيوخ قد  وافق خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مبدئيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة  بتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم 84 لسنة 2017.

وقد استعرض النائب  خالد سعيد ، رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ ، تقرير اللجنة ، ويهدف مشروع القانون تمكين الحكومة من تطبيق أحكامه  فى كل الفترات التى تحدث فيها زيادة الأسعار ناتجة عن قرارت اقتصادية ، وعدم قصر أحكامه على معالجة الأوضاع الاقتصادية الحادثة عام 2016، والعمل على معالجة الفجوات التمويلية، وحل مشكلات تدفق السيولة النقدية.

 

وتحديد كيفية التعامل مع تلك الأزمة واحتوائها بغرض تحقيق انضباط السوق وإتاحة مواد البناء بالقدر الذي يمكن قطاعات السوق المختلفة من استمرار عملها، إلى جانب الحفاظ على قطاعات السوق المختلفة من الاستنزاف الناتج عن ارتفاع الاسعار مؤخرا، وتحقيقا لضمان  وفاء المتعاقدين بتنفيذ الأعمال أو تقديم الخدمات أو توريد المهمات بما يساهم فى إنجاز المشروعات القومية.

تابع موقع تحيا مصر علي