عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار على هذه المحافظات.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

أرشيفية
أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

الطقس نهارا

يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

من المتوقع أن يسود غدا الثلاثاء طقس لطيف في أول الليل مائل البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية، يشهد غدا فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 40٪، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 60٪، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50٪.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية غدا الثلاثاء:

القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن معظم المناطق المطلة على البحر المتوسط تتعرض لزيادة في فرص سقوط الأمطار اليوم لأنها متأثرة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن السواحل الشمالية الغربية للبلاد تتأثر بسقوط الأمطار وخاصة عند مطروح والسلوم والعلمين والإسكندرية وتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تمتد فرص الأمطار إلى محافظات شمال الوجه البحري والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وتكون خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أنه يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة العظمى والصغرى على أنحاء محافظات الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي