عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش أول مرة.. سائق قطار الدقهلية يروى تفاصيل الاعتداء عليه بالحجارة.. فيديو

سائق قطار الدقهلية
سائق قطار الدقهلية المصاب

كشف خالد الخطيب، سائق قطار الدقهلية المصاب، تفاصيل الحادث الذي تعرض له، موضحا أنه كان يقود القطار القادم من شربين إلى كفر الشيخ وقبل محطة بلقاس لاحظ وجود أشخاص بجوار السكة.

تحيا مصر

وأضاف الخطيب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، بأنه عندما أعطى سارينة للتنبيه، قام أحدهم بإلقاء حجر على الزجاج الأمامي والزجاج تطاير في عينه، ثم ألقى الحجر الثاني أصابه بجوار عينه اليسرى وأحدث جرحا طوله 3 سم. 

الخطيب: الحادث ليس الأول

وحول سبب استكماله الرحلة رغم الإصابة، قال إنه خاف على أموال الهيئة، وحرص على أرواح المواطنين، ولم يتوقف لأن المكان مقطوع ولن يتمكن أي أحد من النزول وربما يكون بين الركاب مرضى، معقبا:"أنه لم يوقف القطار حتى لا يعرقل مسيرة القطارات القادمة في الاتجاهين".

ونوه سائق قطار الدقهلية المصاب، بأنه تم تدريبه في المعهد على استكمال الرحلة مهما كانت الظروف، دي بلدي ولازم أخاف عليها، والقطارات ملك الشعب ومصر والمتهم الذي أصابه لا يعرفه وربما يكون أحد أقربائه في القطار.

وتابع:" الحادث ليس الأول، وتعرض يوم 20 أكتوبر الماضي لنفس الحادث، حيث فوجئت بوجود أهالي على السكة الحديد وألقوا عليه الحجارة وتم تكسير 46 لوح زجاج".

عزة مصطفى: تطالب بمحاكمة المتهمين بإلقاء الحجارة على سائق قطار الدقهلية عسكريًا

وانتقدت الإعلامية عزة مصطفى، قيام مجموعة شبان بإلقاء الحجارة على قطار "500 إكسبريس شربين – طنطا" والذي كان متجهًا إلى كفر الشيخ، اليوم الاثنين.

وقالت عزة مصطفى، :"مجموعة من الشباب مسكوا الحجارة وقعدوا يضربوا في زجاج القطار، واللي حصل إن سواق القطار اتصاب إصابة بالغة وفضل ينزف، وشوفوا فرق التصرف بين شباب وبين سواق القطار ده إن السواق كمل وحاول التماسك علشان سلامة الركاب وسلامة كل الطقم الموجود وسلامة القطار".

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى: "بس هي فكرة إنت بتعمل كدة ليه؟؛ ليه شباب يأخدوا الزلط اللي بين قضبان القطار ويضربوا السواق، وأنا مبسوطة إنه تم القبض عليهم ويتحاكموا محاكمة عسكرية كمان".

وتابعت: "مخدتش بالك إن حد قريبك ممكن يكون راكب؟؛ والحقيقة سايبة الحكم لحضراتكم؛ وبشكر خالد الخطيب سواق قطار الدقهلية".

تابع موقع تحيا مصر علي