عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشريعية النواب تستكمل اليوم مناقشة مشروع قانون «نائبة التنسيقية» بشأن تعديل قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات

 اللجنة الدستورية
اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب

تعقد اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لاستمرار مناقشة 3 مشروعات قوانين مقدمة من النواب : مرثا محروس، منى عبد الله، سكينة سلامة وآخرين، وذلك لتعديل بعض أحكام القانون رقم 175 لسنة 2018 من أجل مكافحة جرائم تقنية المعلوما ت، وذلك بالاشتراك مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

تحيا مصر

قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات

وتنص تعديلات فى احكام قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات على انه يعاقب بالحبس مدة لا  تقل عن سنتين، وبغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه بحد أقصي مليون جنيه لكل من يرتكب هذه الجرائم التقنية. 

استعمال برنامجا معلوماتية أو تقنية معلوماتية  فيها انتهاك حرمة الحياة الخاصة والاعتداء على الخصوصية الشخصية أو العائلية للغير من خلال التصوير او التسجيل أو التصنت عليه دون علمه وغير الحالات المصرح بها قانونياً.

قام بنشر معلومات أو أخبار أو صور تنتهك خصوصية الغير دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة. 

وضمن تعديلات أحكام قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، معاقبة بالسجن لكل من استخدم برنامجا معلوماتيا فى معالجة متعالقات شخصية للغير ويقوم بربطها بمحتوى مناف للآداب العامة أو أى طريقة من شانها المساس به أو ابتزازه أو تهديده، بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبيتين.

تابع موقع تحيا مصر علي