عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور بمناقشات علاوة الغلاء: الرقابة على الأسواق ضرورة مهمة «فيديو»

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

شدد النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، على الحكومة ضرورة متابعة تنفيذ قرار العلاوة الاستثنائية بكافة المؤسسات بالدولة.

تحيا مصر

النائب إيهاب منصور: الرقابة على الأسواق ضرورة هامة

ودعا النائب المجلس القومي للأجور لعقد اجتماع من أجل مناقشة زيادة مرتبات العاملين بالقطاع الخاص للقدرة على مواجهة زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن آخر 3 أيام شهدت الأسواق ارتفاع غير مسبوق في أسعار كافة السلع.

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة للنواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس مناقشة مشروع قانون بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق من جانب كل الوزارات المعنية، وخصوصا وزارة التموين، لاسيما فيما يتعلق بقرار تدوين الأسعار على المنتجات.

وقال النائب إيهاب منصور: قرار وزير التموين بشأن تدوين الأسعار على المنتجات لم يتم تطبيقه إلا ورقيا، مشيرا إلى أنه لا يوجد التزام به.

وكان مجلس النواب ناقش قانون تقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للمواظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية . ووافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال الأحد الماضي، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، نهائيا على المشروع القانون .

تابع موقع تحيا مصر علي