عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم بمناقشات علاوة الغلاء: لابد من الردع لمواجهة زيادة الأسعار..«فيديو»

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم

وجه النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، الشكر والتقدير إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية، بشأن عمل منحة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، ومنحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

تحيا مصر 

النائب علاء قريطم بمناقشات علاوة الغلاء: لابد من الردع لمواجهة زيادة الأسعار

وأكد قريطم خلال كلمته في الجلسة العامة، علي أن الدولة المصرية تثبت للعالم كله، وقوي الشر التي تريد هدم المجتمع المصري علي  أنها قادرة علي الأزمات، مطالبًا جميع قطعات الدولة مراقبة الاسواق للحد من شجع التجار.

وقال عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه يوجد مخزون من السلع لدي التجار، لافتا إلي أن التجار نتظرون رفع ثمن هذه السلع لإخراجها إلي الاسواق فهذا هو احتكار السلع، مطالبا الحكومة بالوقوف بجانب المواطن المصري في ظل الأزمات التي يمر بها العالم كله.

البرلمان يوافق نهائيا على علاوة غلاء استثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات

ويذكر أن مجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، وافق بشكل نهائي على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

كما عرض عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقرير اللجنة، موضحا أنه في ضوء حرص الدولة على دعم مواطنيها في مواجهة الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية، والتي تتطلب سرعة التدخل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين، والعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم،  بغرض ضمان حياة كريمة لهم ومستوى معيشي لائق.

تابع موقع تحيا مصر علي