عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. منتخبات سيفتقدها مونديال قطر 2022

تحيا مصر

كعادة كل نسخة من بطولة كأس العالم ، تشهد النسخة المنتظرة من البطولة، التي تستضيفها دولة قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر  إلى 18 ديسمبر المقبل، غياب عدد من المنتخبات ذات الاسم الكبير والصيت الذائع في البطولة التي تُنظم كل 4 سنوات.

موعد انطلاق بطولة كأس العالم

ويشارك في الحدث المنتظر 32 منتخباً، وكل منهم أعد عُدته وجهز أسلحته للظهور بأرقى وأقوى المستويات، خلال البطولة المنتظرة منذ آخر نسخة أقيمت بروسيا عام 2018.

المنتخبات التي تغيب عن بطولة كأس العالم

وكما ذكرت، فامونديال قطر، سيشهد غياب عدد من المنتخبات بسبب فشلهم في عبور مرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة.

وفي هذا التقرير، نرصد أسماء المنتخبات التي ستغيب شمسها عن المونديال المنتظر أن تحتضنه دولة قطر:

_ إيطاليا

البداية عند منتخب إيطاليا، أحد أكبر المنتخبات وصاحبة الـ 4 تتويجات منذ أن تم إنشاء البطولة في عام 1930، ولكن منتخب مقدونيا، حرم الطاليان من التواجد في بطولة كأس العالم، بسبب التفوق في المرحلة الأخيرة من المحلق المؤهل للبطولة،بالفوز بنتيجة هدف دون رد.

وتعد تلك هي المرة الثانية التي يتواصل فيها غياب منتخب إيطاليا عن البطولة، فقد فشل أيضاً في الصعود لمونديال روسيا 2018.

_ منتخب مصر

فشل رفاق محمد صلاح في المنتخب الوطني المصري، في التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة بركلات الترجيح في المواجهة الفاصلة أمام منتخب السنغال، خلال المباراة التي أقيمت في أواخر مارس الماضي.

وكان قد تفوق المنتخب المصري، في الفوز على أسود التيرانجا  في مباراة الذهاب بالقاهرة، بنتيجة هدف دون رد، وفي لقاء داكار، انتهت المباراة بنفس النتيجة ولكن لصالح السنغال، ليلجأ المنتخبان بعدها لركلات الترجيح التي حسمت التأهل لصالح رفاق ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الحالي.

_ منتخب كولومبيا

لحق منتخب كولومبيا، بركاب المنتخبات التي فشلت في التأهل لمونديال العالم بقطر، فالمنتخب الكولومبي، لم ينجح في التواجد ضمن الـ 5 منتخبات المتواجدين، في مجموعة دول أمريكا الجنوبية، وبالتالي لم يتمكن من خوض مرحلة المحلق، ليفشل في ُُُُُُُُُُُُُُُ تواجده في تلك النسخة من البطولة.

_ منتخب الجزائر

بسيناريو أكثر قسوة أمام الكاميرون، لم يتمكن منتخب الجزائر، من الصعود لنهائيات مونديال قطر، بعد الخسارة أمام منتخب الأسود، فالبرغم من أن رفاق رياض محرز، تفوقوا بنتيجة هدف في ياوندي، إلان أن سيناريو لقاء العودة، كان الأكثر قسوة على منتخب الخُضر، فالمباراة انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، وفي الوقت الإضافي أضاف لاعب الجزائر الهدف الثاني عند الدقيقة 120، ليعتقد البعض أن طائرة محاربو الصحراء، بدأت في التعليق نحو سماء قطر، ولكن دائماً تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فالمنتخب الكاميروني استطاع تسجيل هدفاً قاتلاً في الوقت المتحسب بدل الضائع من المباراة، وخطف بطاقة التأهل لمونديال قطر.

_ منتخب النرويج

من المنتخبات التي ستغيب أيضاً عن مونديال العالم، هو منتخب النرويج، لذا لم يتمكن هالاند، من الحضور في هذا التجمع الذي يشهد تواجد 32 منتخباً.

_ منتخب السويد

رفاق إبراهيموفيتش، سيغيبوا أيضاً عن مونديال العالم بقطر 2022.

_ منتخب نيجيريا

فقد منتخب نيجيريا، بطاقة التأهل لكأس العالم قطر 2022، أمام منتخب غانا، فالتعادل السلبي حسم لقاء الذهاب في نيجيريا، ثم تعادل المنتخبان في لقاء الإياب بنتيجة 1/1، ليصعد منتخب البلاك ستارز على حساب منتخب نيجيريا.

تابع موقع تحيا مصر علي