عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسام المندوه: إلغاء فكرة ترخيص السناتر بعد الاجتماع مع وزير التعليم

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

قال الدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن لجنة التعليم بمجلس النواب انتهوا من جلستهم للتو مع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، فيما يتعلق بالدروس الخصوصية والسناتر موضحا أن الدكتور رضا حجازي أكد في أول الحوار أن فكرة تقنين الدروس الخصوصية مازالت فكرة مطروحة فقط لا غير. 

النائب حسام المندوه: إلغاء فكرة ترخيص السناتر بعد الاجتماع مع وزير التربية والتعليم 

وأضاف "المندوه"، في تصريحات خاصة لـ  تحيا مصر، أنه بعد الاجتماع مع وزير التربية والتعليم قد تم التوافق مع الدكتور رضا حجازي على إلغاء فكرة ترخيص السناتر مثلما كان يتردد في الفترة الأخيرة، مشددا على أنه لا يوجد ما يسمى بتقنين أو ترخيص، ودعم مجموعات التقوية داخل المدارس بدلا من الدروس الخصوصية. 

وتابع النائب حسام المندوه، أنه يجب وضع آليات تسهل على المعلم أن يتقاضى أجر يساعده في حياته اليومية، حيث إن المعلم الذي يشارك في مجموعات التقوية يحصل على اجر مميز لا يجعله يحتاج إلى العمل في سناتر في الخارج، موضحا أن مجموعات التقوية سعرها يكون من خلال مجلس الأمناء في المدارس. 

وأردف النائب حسام المندوه، أنه تم التركيز خلال الجلسة معغ وزير التربية والتعليم أيضا على ضرورة عمل رخصة مزاولة المهنة للمعلمين حتى لا يكون أي شخص لديه إمكانية أن يدرس للطلبة بدون وجه حق، موضحا أن هذا الأمر تم التحدث عنه بشكل قوي جدا خلال الفترة الأخيرة. 

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم قد أعلن خلال الأسابيع الماضية أن هناك حوار مجتمعي من أجل التوافق على شكل المرحلة المقبلة للتعليم، وأن من الأفكار المطروحة العمل على تقنين السناتر ومراكز الدروس الخصوصية، باعتبارها واحدة من الأمور التي تساعد في تغذية الطالب بالمعلومات. 

فكرة تقنين السناتر التي تم طرحها من قبل وزير التربية والتعليم، تم رفضها بشكل قاطع في الشارع المصري، إضافة إلى مجلس النواب الذي رفض الفكرة هو الآخر، حتى تم الإعلان عن إلغاؤها بعد الحوار مع وزير التربية والتعليم بمجلس النواب. 

تابع موقع تحيا مصر علي