عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي مرشدي: لابد من إصدار قانون جديد للأحزاب.. وعودة التمويل الحكومي بشكل مباشر أو غير مباشر

مجدي مرشد
مجدي مرشد

قال النالئب مجدي مرشد، القائم بأعمال حزب المؤتمر، إن الحياة الحزبية تحتاج لمناخ خصب وإتاحة لنشاطها كي تنتعش مرة أخرى، إضافة إلى وجود مساواة في التعامل مع الأحزاب من كل الجهات التنفيذية الموجودة في الدولة، مضيفًا بأن هناك أحزاب ما زالت صامدة رغم الأعباء المالية، ومنها حزب التجمع، لذا لابد من العودة لتمويل الأحزاب من الحكومة بشكل مباشر أو غير مباشر بأن يتم السماح للأحزاب بإقامة فعاليات في مراكز الشباب.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان: "قانون الأحزاب السياسية" وذلك لمناقشة الحياة الحزبية في مصر والمراحل المختلفة التي مرت بها بالإضافة لمناقشة قانون الأحزاب السياسية الذي مر بمجموعة من التعديلات التشريعية علي نصه الأول، ومستقبل هذا القانون والتعديلات التي من الممكن أن تطرح مستقبلا، بحضور عضو مجلس الشيوخ سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، ود. مجدي مرشد القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وعماد رؤوف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويدير الصالون النائب محمد عبدالعزيز عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مجدي مرشدي: لابد من إصدار قانون جديد للأحزاب.. وعودة التمويل الحكومي بشكل مباشر أو غير مباشر

وقال "مرشد" إنه مع إصدار لقانون الأحزاب لمجاراة التغيرات السياسية والاجتماعية الراهنة، لأنه لا يمكن أن نعمل بقانون الأحزاب الصادر في السبعينيات من القرن الماضي في 2022.

وأكد أن التمويل عائق كبير أمام تواجد الأحزاب في الشارع، وعدم وجودها في أكثر قرى مصر، يتيح للطرف الانتشار في تلك القرى، فالأحزاب هي حائط الصد أمام انتشار هذا التطرف في القرى.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات النقاشية بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي