عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: الأمطار مستمرة غدا على عدد من المناطق المختلفة

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد شهدت تقلبات جوية على بعض المحافظات، حيث شهدت مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ أمطارا كانت متوسطة الشدة ورعدية في بعض المناطق، بالإضافة إلى القاهرة الكبرى شهدت أمطارا كانت خفيفة ورعدية في بعض المناطق في القاهرة تحديدا،وبخاصة الشرق.

الأرصاد: استمرار الأمطار غدا على أغلب أنحاء الجمهورية 

وأضافت شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، وينقلها تحيا مصر، "الأمطار مستمرة غدا، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ستكون خفيفة إلى متوسطة، ولكن جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى ستشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة غدا الأبعاء".

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "الطقس بصفة عامة مستقر والأمطار لا قلق منها او تجمعات مياه بشكل كبير، والطقس يميل إلى الحرارة نهارا، ولكن أثناء الليل والصباح الباكر يكون لدينا انخفاض في الحرارة ونشعر بالبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر وينصح بارتداء جاكت خفيف في هذه الفترة.

وأكدت: "نحن الآن في فصل الخريف، ومن الطبيعي ان نشهد تقلبات، لكن هذا العام يشهد تجدد التقلبات كل أسبوع مرة أو مرتين، إذ أن التقلبات تحدث بوتيرة متسارعة جدا، نتيجة للتغيرات المناخية التي يعاني العالم منها كله".

محافظ الإسكندرية: استمرار الدراسة غدا رغم الأمطار 

وكان محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف قد أدلى بتصريحات تلفزيونية حول سقوط الأمطار اليوم بمحافظة الإسكندرية، مؤكدا أن الأمطار كانت خفيفة على بعض المناطق مع بعض الأمطار الرعدية، ألا أنه لم تؤثر إطلاقا على التيار الكهربائي وانقطاعه مثلما قال البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن المحافظة نجحت في السيطرة على الأمطار ولم تعطل الأمطار سير الحركة الطبيعية للمواطنين في المحافظة. 

وشدد “الشريف”، خلال تصريحاته، أن الأمطار خفيفة حتى الآن، وأن الدراسة مستمرة في المحافظة، ولا يوجد ما يدعو لحصول الطلبة على إجازة بسبب الأحوال الجوية حتى الآن، مؤكدا أن هناك تواصل دائم مع هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري لمعرفة كل جديد بشأن الأرصاد. 

تابع موقع تحيا مصر علي