عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: نتواصل بشكل دائم مع الطلاب المصريين في روسيا وأوكرانيا.. فيديو

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، اننا قدمنا تيسيرات عديدة للطلاب من ابنائنا الدارسين بالخارج وأصبح لدينا مدارس مصرية.

تحيا مصر

وأضافت الوزيرة، خلال لقاء تليفزيوني برنامج "مساء دي أم سي"عبر فضائية "دي أم سي"، :"كثير من المصريين بالخارج يرغبون في دخول الجامعات المصرية، معقبة:"حاليا يتم التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي".

 وزير الهجرة: الدولة المصرية كان لها السبق في نقل طلابها من أوكرانيا

وتابعت :"نحن على تواصل مباشر بين ابنائنا الطلاب في روسيا وأوكرانيا، معقبة:" الدولة المصرية كان لها السبق في نقل معظم الطلاب الموجودين في أماكن الحرب بروسيا وأوكرانيا إلى مصر".

 وأكملت:" أن هناك أليات لهؤلاء الطلاب لدمجهم في الجامعات المصرية، سواء الجامعات الأهلية والخاصة، و ذلك من خلال تتنسيق مع وزارة التعليم العالي".

وزفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، نبأ سارا لأسر المصريين بالخارج ، قائلة:"هناك تخفيض على تذاكر الطيران 25% لأسر المصريين بالخارج، ومزايا أخرى عديدة يتم تقديمها لهم".

وأضافت سها جندي، خلال لقاء لها لبرنامج "مساء دي أم سي"عبر فضائية "دي أم سي"،:"نعمل على تقديم تسهيلات عديدة للمصريين بالخارج، منها مبادرة تخفيض أسعار تذاكر الطيران لأسرهم".

وزيرة الهجرة: تخفيض أسعار تذاكر الطيران لأسر المصريين بالخارج

 وتابعت:" أيضا هناك تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج بشأن شهادات الإستثمار والودائع بالإتفاق مع البنوك،:"هناك مدرسة مصرية في إيطاليا تعتبرمن أوائل المدارس للمصريين بالخارج".

 وفي وقت سابق، عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لقاء مفتوحًا مع نحو 50 من أبناء الجالية المصرية في بولايات وسط وغرب وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم"، في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة.

 بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزير لشئون الجاليات، والسفير الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر العام بشيكاغو، السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، والسفير حسام القاويش قنصل عام مصر في هيوستن، والمستشار سيد نبيل القنصلية المصرية بهيوستن، والمستشار باسل تمام القنصلية المصرية بشيكاغو، بجانب مشاركة كلا من اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، وعقيد دكتور محمد شرشر مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وأشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتورة إلهام فتحي مدير إدارة أبناؤنا بالخارج بوزارة التربية والتعليم، وذلك في إطار حرص الوزيرة على الاستماع إلى مقترحات المصريين بالخارج، ومناقشة استفساراتهم والرد عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي