عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: سيتم إرسال عدد من العمالة المصرية لألمانيا.. فيديو

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، تفاصيل اجتماعها مع وزير الإتصالات من أجل العمل على وجود تطبيق لكل المصريين بالخارج يحتوي على  كافة المعلومات اللازمة، معقبة:"سيكون موجود قريبا".

تحيا مصر

وقالت سها جندي، خلال لقاء تلفزيوني مع  برنامج "مساء دي أم سي" المذاع عبر فضائية "دي أم سي"، :"هناك برنامج لتأهيل المصريين للعمل في الخارج، معقبة:"سيتم إرسال عدد من العمالة المصرية لألمانيا، وأيضا الجانب الألماني سيعمل على تدريب العمال المصريين".

الجندي: هناك مطالب من أستراليا والمملكة العربية السعودية، باستقطاب العمالة المصرية

وتابعت:"هناك مطالب من أستراليا والمملكة العربية السعودية، باستقطاب العمالة المصرية، نظرا لتميزهم، معقبة:"جار العمل على تفعيل التواصل مع الجاليات المصرية بشتى الآليات، ومحاولة للتقارب مع مجموعات المصريين العظيمة بالخارج والذين يقدر عددهم من 10 إلى 12 مليون مصري".

وواصلت:"أيضا نعمل على أن يكون هناك قاعدة بيانات للمصريين بالخارج، معقبة:"هناك قاعدة بينات للمصنعين المصريين بالخارج، وأيضا الطلاب والعلماء وغيرهم".

ونوهت سها جندي، بأن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، هي أولى المبادرات التي أطلقتها، وتتواصل من خلالها مع الجاليات المصرية، حول العالم.

وفي سياق أخر، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، اننا قدمنا تيسيرات عديدة للطلاب من ابنائنا الدارسين بالخارج وأصبح لدينا مدارس مصرية.

وأضافت الوزيرة، خلال لقاء تليفزيوني برنامج "مساء دي أم سي"عبر فضائية "دي أم سي"، :"كثير من المصريين بالخارج يرغبون في دخول الجامعات المصرية، معقبة:"حاليا يتم التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي".

 وزير الهجرة: الدولة المصرية كان لها السبق في نقل طلابها من أوكرانيا

وتابعت :"نحن على تواصل مباشر بين ابنائنا الطلاب في روسيا وأوكرانيا، معقبة:" الدولة المصرية كان لها السبق في نقل معظم الطلاب الموجودين في أماكن الحرب بروسيا وأوكرانيا إلى مصر".

 وأكملت:" أن هناك أليات لهؤلاء الطلاب لدمجهم في الجامعات المصرية، سواء الجامعات الأهلية والخاصة، و ذلك من خلال تتنسيق مع وزارة التعليم العالي".

وزفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، نبأ سارا لأسر المصريين بالخارج ، قائلة:"هناك تخفيض على تذاكر الطيران 25% لأسر المصريين بالخارج، ومزايا أخرى عديدة يتم تقديمها لهم".

وأضافت سها جندي، خلال لقاء لها لبرنامج "مساء دي أم سي"عبر فضائية "دي أم سي"،:"نعمل على تقديم تسهيلات عديدة للمصريين بالخارج، منها مبادرة تخفيض أسعار تذاكر الطيران لأسرهم".

تابع موقع تحيا مصر علي