عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة العادلى: مفيش ترخيص ولا تقنين لـ السناتر ومش هنسمح بتدمير المنظومة التعليمية

النائبة أميرة العادلي
النائبة أميرة العادلي

أكدت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه لن يكون هناك ترخيص لسناتر الدروس الخصوصية.

وقال "العادلي"، في منشور لها عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك": "بعد مناقشة استمرت لأكثر من ٣ساعات ..مافيش لا ترخيص ولا تقنين ولا حوكمة لمراكز الدروس الخصوصية .. نقطة ومن أول السطر".

أميرة العادلى: مفيش ترخيص ولا تقنين ل السناتر ومش هنسمح بتدمير المنظومة التعليمية

وأكدت نائبة التنسيقية "الدروس الخصوصية مجرمة قانونا ولا يمكن السماح بتدمير المنظومة التعليمية عوضا عن اصلاحها..وإن كانت المراكز أو السناتر واقع فهو واقع آليم للأسف.. وكونها  واقع لا يعني أن أقنن الفعل الخاطئ لمجرد أن المنظومة التعليمية متعثرة".

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شارك، أمس، في اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، وحضور عدد من أعضاء اللجنة، وعدد من عمداء كليات التربية.

وأكد حجازي أن الدروس الخصوصية أمر واقع منذ عقود وهي عرض لمرض وعلينا معالجة المرض، مشيرًا إلى أن ما تم تناوله حول تقنين مراكز الدروس الخصوصية هو مقترح وليس قرار، وتم تفسيره بشكل خاطئ، وأنه تم طرحه للحوار المجتمعي بهدف الاستماع لكافة الآراء بشأن تقليص أعداد مراكز الدروس الخصوصية "السناتر".

وتابع: "الوزارة ستتخذ العديد من الإجراءات لتفعيل دور مجموعات التقوية داخل المدارس لضمان استمرار الطلاب في العملية التعليمية لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور".

وأشار الوزير إلى أهمية دور المعلم في الارتقاء بالعملية التعليمية، وأن الوزارة تعمل على بناء قدرات المعلمين والتنمية المهنية المستدامة لهم؛ ليكتسبوا مهارات قادرة على استيعاب نظام التعليم الجديد وإحداث التغيير.

وشدد الوزير على ضرورة أن يكون المعلم على علم بالتقييم والممارسات التدريسية وإعداد مفردات اختبارية؛ لتنمية المستويات العليا من التفكير، وأنه في هذا الصدد سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي