عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة : إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج وصندوق استثماري . فيديو

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، عن عقدها اجتماعات مكثفة مع أكثر من جهة متخصصة ووزارات لبحث إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج.

تحيا مصر 

وأضافت سها جندي، خلال لقاء لها لبرنامج "مساء دي أم سي" عبر فضائية "دي أم سي"، :" تم عقد اجتماعات مع كبار المستثمرين للنقاش حول إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج وصندوق استثماري".

الجندي: إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج

وتابع:"الإستثمار في المجال العقاري يتصدر قائمة اهتمامات المصريين بالخارج ويليه الإستثمار الزراعي، معقبة :"هناك مجموعة عمل لوضع آليات لإنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج، معقبة:"الشركة سوف ترى النور قريبا".

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، اننا قدمنا تيسيرات عديدة للطلاب من ابنائنا الدارسين بالخارج وأصبح لدينا مدارس مصرية.

وأضافت الوزيرة،:"كثير من المصريين بالخارج يرغبون في دخول الجامعات المصرية، معقبة:"حاليا يتم التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي".

 وزير الهجرة: الدولة المصرية كان لها السبق في نقل طلابها من أوكرانيا

وتابعت :"نحن على تواصل مباشر بين ابنائنا الطلاب في روسيا وأوكرانيا، معقبة:" الدولة المصرية كان لها السبق في نقل معظم الطلاب الموجودين في أماكن الحرب بروسيا وأوكرانيا إلى مصر".

 وأكملت:" أن هناك أليات لهؤلاء الطلاب لدمجهم في الجامعات المصرية، سواء الجامعات الأهلية والخاصة، و ذلك من خلال تتنسيق مع وزارة التعليم العالي".

وزفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج، نبأ سارا لأسر المصريين بالخارج ، قائلة:"هناك تخفيض على تذاكر الطيران 25% لأسر المصريين بالخارج، ومزايا أخرى عديدة يتم تقديمها لهم".

الوزيرة: هناك مدرسة مصرية في إيطاليا 

وأضافت سها جندي، خلال لقاء لها لبرنامج "مساء دي أم سي"عبر فضائية "دي أم سي"،:"نعمل على تقديم تسهيلات عديدة للمصريين بالخارج، منها مبادرة تخفيض أسعار تذاكر الطيران لأسرهم".

وتابعت:" أيضا هناك تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج بشأن شهادات الإستثمار والودائع بالإتفاق مع البنوك،:"هناك مدرسة مصرية في إيطاليا تعتبرمن أوائل المدارس للمصريين بالخارج".

تابع موقع تحيا مصر علي