عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلاف بين مطربي الراب وجمهورهم والسبب مصطفى كامل

مصطفى كامل ومطربي
مصطفى كامل ومطربي الراب _أرشيفية

حالة واسعة من الجدل أُثيرت في مجال الراب خلال الأيام القلية الماضية،  وذلك بعد قرارات الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية بشأن مطربيه والتي تلزمهم بالغناء دون فلاشة.

تحيا مصر يرصد خلاف مطربي الراب وجمهورهم. 

جمهور مطربي الراب يطالبون بإقالة مصطفى كامل 

الأمر الذي رفضه جمهور مطربي الراب، مما دفعهم لتدشين هاشتاج إقالة مصطفى كامل تقيب المهن الموسيقية على عكس مطربيهم الذين أقروا بالتزامهم على الشروط.

و نشر مطرب الراب أبيوسف تعليقا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام من خلال مقطع فيديو له عبر خاصية الاستورى بعد أن حضر اجتماع الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين لمعرفة موقفهم فى النقابة.

وقال أبيوسف: “ده فيديو تأكيد من أني لسه خارج من نقابة الموسيقيين، ولسه كنت قاعد مع نقيب الموسيقيين اتبسطنا جدا واتعاملنا باحترام جدا، أنا بأكد بس إني خارج من النقابة مش متضايق خالص، بالعكس أنا خارج مبسوط جدًا، وبس".

عفرتو وأبيوسف يشيدون بمصطفى كامل 

وأضاف أبيوسف: “مبسوط جدا وكانت تجربة جميلة، وأنا مش متضايق، هو بس كان فيه تدافع كان صعب”.

فيما اشاد عفروتو بمصطفى كامل قائلًا «النهاردة كان يوم طويل، ضيعنا وقت النقيب وأخدنا من وقته 10 ساعات في المكتب، كان يتكلم وتفاهم معنا، لو حد غيره مكنش عمل معانا كده».

وعن رأيه في الرقابة على الأغاني، عقب: «مفيش حد فينا بيقول لفظ خارج، لو حد عمل ده قبل كده الأمر مبيعديش، الشعبة مفهاش كلام خارج، وإنما كلام روش، الشباب بيسمعنا عشان يحس إنه روش».

و قال الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، إن مؤدي الراب أكدوا خلال اجتماعه معهم اليوم، على الالتزام بعدم استخدام ألفاظ خارجة في أغنياتهم، متعهدًا أمام الإعلام المصري والعربي، بأنه سيعامل مطربي المهرجانات على أنهم إخوته وأولاده.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين: «بيتكلموا كلام حلو وزي أولادي، وأنا أعد الإعلام المصري والعربي بالكامل إنهم إخواتي وأولادي بالكامل».

وأشار إلى أن هيئة الرقابة عن المصنفات الفنية، ستكون مسؤولة عن متابعة الكلمات المستخدمة بأغاني الراب، مضيفًا: «كما أراعي أنباء مهنتي، فالمصنفات لها دورها ولن نتغول على الجهات المنوط بها نظر تلك الأمور».

تابع موقع تحيا مصر علي