عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"خطة النواب" تتابع اليوم تنفيذ توصياتها وملاحظاتها على موازنة التربية والتعليم

خطة النواب
خطة النواب

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخرى الفقى، اجتماعاً اليوم لمتابعة تنفيذ توصيات وملاحظات اللجنة بتقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2022/ 2023 فيما يخص وزراة التربية والتعليم.

تحيا مصر

النواب يوافق على قانون العلاوة

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق أمس الثلاثاء من حيث المبدأ،  على مشروع قانون بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية. 

النواب يوافق على تعديلات قانون الشهر العقاري

وافق مجلس النواب أمس، على مشروع قانون  مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة، في المجموع، على أن يتم أخذ الرأي النهائي على مشروع القانون في جلسة قادمة.

مشروع القانون، جاء متفقاً مع النصوص والمبادئ الدستورية التى تحمى الملكية العقارية بجميع أنواعها، وفي ضوء التزام الدولة بتحقيق الغاية من شهر التصرفات العقارية، ألا وهي تحقيق مصلحة عامة تتمثل فى تهيئة سبيل العلم للكافة بما وقع من تصرفات على الأعيان التي يتعاملون فيها، بعيداً عن التعقيد دون تحميل ذوي الشأن ما لا يطيقون، كما أنه يهدف إلى استقرار المعاملات التي محلها حقوق عينية عقارية، مما ينعكس إيجاباً على مناخ الاستثمار العقاري.

كما أنه جاء لتلافي ما كشف عنه تطبيق أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 المشار إليه، لتعديل ما تدعو الحاجة إلى تعديله من هذه الأحكام أو تدارك أوجه القصور فيها بغية تبسيط الإجراءات وإزالة العقبات التي تقف حائلاً دون المضي فيها مما كان مثار شكوى جمهور المتعاملين، وهو ما استتبعه قيام الحكومة بالتقدم بمشروع القانون المعروض لتلبية تلك الرؤى.

تابع موقع تحيا مصر علي