عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أشرف حاتم يواجه وزير التنمية المحلية بأزمة جزيرة الزمالك: الأهالى يطالبون بوقف التعديات "فيديو"

النائب أشرف حاتم
النائب أشرف حاتم

طالب النائب أشرف حاتم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ،بوقف التعديات على المساحات الخضراء بمنطقة الزمالك.   

تحيا مصر

وقال النائب أشرف حاتم أمام كلمة له فى البرلمان  :" جزيرة الزمالك هى جزيرة سكانية يسكنها حوالى  50 ألف نسمة وبها بعض حدائق تراثية حسب قانون و قرارات وزارة الإسكان والتنسيق الحضاري، فوجئنا أن هناك بعض الحدائق فى جزيرة الزمالك تم قطع منها بعض الأشجار وهناك تعدى على المناطق الخضراء وعمل ساحات انتظار وطرحها للخطة استثمارية للاستثمار فيها وهذا مخالف نحن على بعد الأيام قليلة قمة المناخ من أجل الحفاظ على البيئة". 

 

النائب أشرف حاتم: الأهالى تطالب بوقف أى تعديات على حدائق منطقة الزمالك

وأضاف النائب :" أهل الزمالك بيطالب بوقف أي استثمارات وأي تعدي على حدائق فى منطقة الزمالك، فهناك ٤ حدائق تراثية"، لافتا إلى لابد من عرض هذا القرار على  المجتمع المدنى قبل أتخاذ أية  خطوات فى هذا الشأن .

واستكمل حديثه الدكتور أشرف حاتم خلال عرضه لطلب الإحاطة حول مصير إنشاء ممر  مصر فى الزمالك، وقال:"هذا الأمر لم يتم بموجب دراسات وهناك أعتراض من أهالى منطقة الزمالك ،لاسيما وإنه سيؤدى إلى تكدس مرورى" .

وأوضح الدكتور أشرف حاتم أن ممشى أهل مصر عل كورنيش النيل أمام ماسبيرو مشروع طيب وترفيهي تجاري ،لكن من الصعب تحقيقه داخل منطقة الزمالك، حيث لم يتم هناك دراسات هذا الممشي وهناك اعتراضات كبيرة عليه من السفارات التى توجد فى الزمالك ومن أهالى الزمالك فمطلوب إعادة النظر فى هذا الممشي. 

تابع موقع تحيا مصر علي