عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعوات 11نوفمبر

النائبة ميرفت عازر لـ تحيا مصر: الرئيس السيسى دائما مع المواطن..ودعوات 11نوفمبر للهدم «فيديو»

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر نصر الله عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب

تقدمت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية، لاهتمامه بالمواطن المصري محدود الدخل، فهو دائما مع المواطن، واهتمامه ببرنامج حياة كريمة ، حيث أنه رغم التضخم  العالمي والحرب الروسية الأوكرانية، إلا أنه فكر في دعم المواطن حتى يضمن للمواطنين الحياة الكريمة.

تحيا مصر

النائبة ميرفت عازر لـ تحيا مصر: الرئيس السيسى دائما مع المواطن

جاء ذلك فى حديثها لموقع تحيا مصر، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رغم الأزمات إلا أنه مستمر في البناء والتطور في كل الجوانب، الصحة، والتعليم، صناعة ، البنية التحتية وغيرهم من المشاريع، التي لا تعد ولا تحصي، فهو أمين على وطنه.

الأزمة الاقتصادية العالمية 

وأوضحت عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، "أن دعوات 11نوفمبر لا تستيطع استغلال الأزمة الاقتصادية العالمية لهدم الدولة المصرية، لأن الشعب المصري شعب واعي.

علاة الغلاء بشرى للمواطنين

وجاءت البشرى للمواطنين من خلال قانون علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين منحة استثنائية، حيث وجهت اللجنة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على هذه الخطوة.

ويستفيد من هذه العلاوة من يعين من الموظفين أو العاملين بعد تاريخ بدء العمل بهذا القانون، وتعد هذه العلاوة جزء من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم، بحسب الأحوال.

أصحاب المعاشات أو المستحقين 

ويسري حكم الفقرة الأولى من هذه المادة على أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم في تاريخ العمل بهذا القانون المخاطبين بأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، ويصدر قرار من رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقواعد تنفيذ أحكام الفقرة الأولى من هذه المادة.

خزانة الدولة

وتلتزم خزانة الدولة بعبء التكلفة المترتبة على تطبيق أحكام الفقرة الأولى من هذه المادة، ويشملها القسط السنوي المنصوص عليه في المادة 111 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، وذلك في ضوء حكم المادة 112 منه.

تابع موقع تحيا مصر علي