عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ولاء التمامى

النائبة ولاء التمامى لـ تحيا مصر: كل الشكر للرئيس السيسى ...واللى حصل فى 8سنوات لن نسمح بهدمه «فيديو»

 النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب وعضو لجنه القوي العامل

تقدمت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب وعضو لجنه القوي العامله بالبرلمان، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي   بشأن إقرار علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، رغم الأزمة الافتصادية العالمية، ورغم أن هناك دول في العالم لا تستطيع صنع مثل هذا القرار.

تحيا مصر

السيسي داعم للمواطن المصري

جاء ذلك فى حديثها لموقع تحيا مصر، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي داعم للمواطن المصري، و الشعب المصري واعي، وفاهم معني الدولة، وما حدث  فى 8سنوات لن نسمح بهدمه، ولابد أن يكون هناك دور قوى لوزارة التموين، ومنع  جشع التجار ومنع اخفاء السلع.

منع استغلال التجار

وتطالب عضو مجلس النواب،  من الوزرات  النزول على أرض الواقع،  لمنع استغلال التجار، ومعرفة ماذا يحدث حتى يكون كل وزير في دهر المواطن.

 علاوة غلاء معيشة استثنائية

ويعتبر إقرار قانون علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين منحة استثنائية، حيث وجهت اللجنة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على هذه الخطوة.

 قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016

ويمنح هذا القانون الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملون غير المخاطبين به علاوة غلاء معيشة استثنائية مقدارها 300 جنيه/ شهريا، ويستفيد من هذه العلاوة من يعين من الموظفين أو العاملين بعد تاريخ بدء العمل بهذا القانون، وتعد هذه العلاوة جزء من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم، بحسب الأحوال.

وتلتزم الخزانة العامة للدولة بعبء التكلفة المترتبة على تطبيق أحكام الفقرة الأولى من هذه المادة، ويشملها القسط السنوي المنصوص عليه في المادة 111 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، وذلك في ضوء حكم المادة 112 منه.

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

ويصدر قرار من رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقواعد تنفيذ أحكام الفقرة الأولى من هذه المادة، ويسري حكم الفقرة الأولى من هذه المادة على أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم في تاريخ العمل بهذا القانون المخاطبين بأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

تابع موقع تحيا مصر علي