عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ولاء عبد الفتاح لـ وزير التنمية المحلية:المنصورة عروس الدلتا أصبحت تعاني.. فيديو

 النائبة ولاء عبدالفتاح
النائبة ولاء عبدالفتاح عضو مجلس النواب

قالت النائبة ولاء عبدالفتاح عضو مجلس النواب، أن مدينة المنصورة عرفت على مدار التاريخ بأنها عروس الدلتا، لكن اليوم تعاني من العديد من المشكلات، كتفاقم القمامة في الشوارع على الرقم من وجود أكبر مصنع للقمامة في المنصورة.
تحيا مصر 

إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزير التنمية المحلية، بشأن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

واقترحت النائبة ولاء عبدالفتاح ، بعمل شركة قابضة للنظافة، لافتة أن المدينة اصبحت تعاني من نقص شديد في المساحات الخضراء و أيضا الحدائق العامة التي تعد المتنفس الوحيد للمواطن.

وتضم المناقشات 106طلبات إحاطة وأسئلة عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

كما تضم المناقشات  أيضا 18طلبات إحاطة وسؤالان عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات ومشروعات وخطوط النقل الجماعي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي