عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق شكرى لـ وزير التنمية المحلية:لدينا تراجع كبير بشبكة الطرق الداخلية بمدينة نصر..فيديو

 النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

أكد النائب طارق شكري عضو مجلس النواب، على ضرورة  صيانة طرق ومحاور مدينة نصر القديمة، مشيدا بالطرق الجديدة،  مضيفا: لابد من عمل صيانة للطرق القديمة لضمان كفائتها.
تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزير التنمية المحلية، بشأن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

مشكلة التصالح في مخالفات البناء

و أشار النائب طارق شكري، إلى أهمية إيجاد حلول حلول لمشكلة التصالح في مخالفات البناء، مضيفا: هناك تعطيل أوراق لعدد من المواطنين لدى الموظفين دون مبررات حقيقية.

وتضم المناقشات 106طلبات إحاطة وأسئلة عن تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

كما تضم المناقشات  أيضا 18طلبات إحاطة وسؤالان عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات ومشروعات وخطوط النقل الجماعي.

وطلبا إحاطة عن قرار غلق المقاهي والمحلات، مقدمان من العضو رشا أبو شقرة، والعضو شادية خضير الجمل.

كما  العضو أشرف الشبراوي، عن عدم إزالة المحافظ مكامير الفحم الموجوده في الكتل الزراعية.

والعضو سميرة الجزار، عن قيام المحافظة بقطع الأشجار بحي جاردن سيتي – القاهرة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي