عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يوجه الشكر للبرلمان لسرعة الموافقة علي العلاوة بدأية من نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تم مناقشة اليوم في اجتماع مجلس الوزراء، تقرير بشأن موقف الاقتصاد المصري بعد اتخاذ القرارات الخاصة بالسياسة النقدية وتحرير سعر العملة.

تحيا مصر

وأضاف أن هذا كان تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ضوء قرارات المؤتمر الاقتصادي وعلى رأسها حزمة الحماية الاجتماعية، موجهًا الشكر لأعضاء مجلس النواب لسرعة مواقفة البرلمان على الحزمة وإقرارها وتطبيقها بداية من نوفمبر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عقب انتهاء مجلس الوزراء

وجدير بالذكر أنه وافق رئيس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 367.44 فدان من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد، لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستخدامها في الأنشطة الصناعية، في إطار الاستفادة من الإمكانات الواعدة التي تتمتع بها المحافظة ومقومات النهوض الصناعي.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بالترخيص في إصدار عملات تذكارية غير متداولة من الفضة، فئة المائة جنيه، بمناسبة ذكرى مرور 200 عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، في 27 سبتمبر 1822، وكذا بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بوادي الملوك بالأقصر في 4 نوفمبر 1922، تخليداً لهذين الحدثين اللذين يعكسان عظمة تاريخ مصر وعُمق تأثيرها الحضاري.

و اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية فيما يخص طلب محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات في مساحة 1422 م2 والمنشآت المقامة عليها، بمشروع مقصد العائلة بمدينة طور سيناء، لصالح إحدى الشركات، لإقامة أنشطة تجارية عليها.

وجاء ذلك بهدف تعزيز القيمة السياحية لهذا المقصد السياحي المهم الجاذب، حيث يقام مشروع مقصد العائلة على مساحة 5500 م2، ويضم إلى جانب العديد من المحال التجارية، ممشى للدراجات، ومناطق لألعاب الأطفال، وممشى عاما، وأنشطة ترفيهية، ومنطقة ملاهي، ومسرحا صيفيا، لعرض الفولكلور السيناوي للزائرين وتقدم العديد من الخدمات الثقافية والفنية التي تنظمها هيئة قصور الثقافة لمختلف الشرائح.

تابع موقع تحيا مصر علي