عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير البترول: نبيع أسطوانة البوتجاز للمواطن بـ 75 جنيه وتكلفتها الحقيقية تفوق 220 جنيه

مؤتمر صحفي للحكومة
مؤتمر صحفي للحكومة

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أننا نستهلك 800 ألف اسطوانات بوتجاز وكان أكثر من مليون اسطوانة لكنه انخفض بسبب الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن الحكومة تستورد 50% من الأسطوانات. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عقب انتهاء مجلس الوزراء.

وأكد "الملا"، أن الحكومة تتحمل جزي كبير للغاية من تكلفة أسطوانات البوتجاز، قائلًا: "نبيع الاسطوانة بـ 75 جنيه وتكلفنا أكثر من 190 جنيه والآن تتجاوز 220 جنيه"، مضيفًا: “كان من المفترض زيادة أسعار البترول والسولار 10% لكننا راعينا البعد الاقتصادي والاجتماعي”.

مدبولي: هدف الحكومة الاستمرار علي استقرار السلع خلال هذه المرحلة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه يتم متابعة موقف السلع والانتاج على الأرض لأن هدف الحكومة الاستمرار في توافر السلع بالسوق والحفاظ على استقرار الاسعار خلال هذه المرحلة.

وأضاف أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقوات المسلحة والشرطة والمحافظات ووزارة التموين بالتوسع في توزيع كراتين السلع الغذائية بأسعار مدعمة والتوسع في إنشاء المنافذ التي تعرض السلع بأسعار مناسبة وستستمر هذه المنافذ خلال الفترة المقبلة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تواصل مع اتحادات الغرف التجارية وتم التوافق معهم للعمل على استقرار اسعار السلع وتوافرها خلال الفترة المقبلة، وهذا جهد كبير يتم بذله بالإضافة إلى قرارا البنك المركزي بدأ بالفعل الخروج لمواد الخام ومستلزمات الانتاج وبدأ هذا الأمر في التحرك.

واضاف أن هدف الحكومة من هذه القرارات هي إتاحة السلع، مشيرًا إلى أن هناك متابعة لموقف السلع المختلفة منها الأرز وزراعة القطن.

وأشار إلى أنه عند الاعلان عن الحزمة الاجتماعية بتكلفة 67 مليار جنيه على مدار العام ومنها العلاوة والمرتبات والمعاشات، مشيرًا إلى وعد تفعيل هذه الزيادات بالقطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي