عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي : هدف الحكومة الاستمرار علي استقرار السلع خلال هذه المرحلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه يتم متابعة موقف السلع والانتاج على الأرض لأن هدف الحكومة الاستمرار في توافر السلع بالسوق والحفاظ على استقرار الاسعار خلال هذه المرحلة.

تحيا مصر

وأضاف أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقوات المسلحة والشرطة والمحافظات ووزارة التموين بالتوسع في توزيع كراتين السلع الغذائية بأسعار مدعمة والتوسع في إنشاء المنافذ التي تعرض السلع بأسعار مناسبة وستستمر هذه المنافذ خلال الفترة المقبلة .

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تواصل مع اتحادات الغرف التجارية وتم التوافق معهم للعمل على استقرار اسعار السلع وتوافرها خلال الفترة المقبلة، وهذا جهد كبير يتم بذله بالإضافة إلى قرارا البنك المركزي بدأ بالفعل الخروج لمواد الخام ومستلزمات الانتاج وبدأ هذا الأمر في التحرك.

مؤتمر صحفي للحكومة

وتابع، أن هدف الحكومة من هذه القرارات هي إتاحة السلع، مشيرًا إلى أن هناك متابعة لموقف السلع المختلفة منها الأرز وزراعة القطن.

وأكد، إلى أنه عند الاعلان عن الحزمة الاجتماعية بتكلفة 67 مليار جنيه على مدار العام ومنها العلاوة والمرتبات والمعاشات، مشيرًا إلى وعد تفعيل هذه الزيادات بالقطاع الخاص.

مةضحا إنه تم مناقشة اليوم في اجتماع مجلس الوزراء، تقرير بشأن موقف الاقتصاد المصري بعد اتخاذ القرارات الخاصة بالسياسة النقدية وتحرير سعر العملة.

وأوضح، أن هذا كان تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ضوء قرارات المؤتمر الاقتصادي وعلى رأسها حزمة الحماية الاجتماعية، موجهًا الشكر لأعضاء مجلس النواب لسرعة مواقفة البرلمان على الحزمة وإقرارها وتطبيقها بداية من نوفمبر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عقب انتهاء مجلس الوزراء

وجدير بالذكر أنه وافق رئيس الوزراء ، منذ قليل، على  مشروع  قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 367.44 فدان من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد، لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستخدامها في الأنشطة الصناعية، في إطار الاستفادة من الإمكانات الواعدة التي تتمتع بها المحافظة ومقومات النهوض الصناعي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي