عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية السعودية يعلن استضافة بلادة للقمة العربية المقبلة

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

أعلن الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودية، عن استضافة بلاده القمة العربية المقبلة رقم 32، خلفًا للجزائر التي تستضيف القمة الحالية بمشاركة 21 دولة.

وشدد، خلال كلمة ضمن فعاليات القمة العربية الـ31، مساء الأربعاء،على أهمية تكثيف التنسيق والتشاور داخل البيت العربي، وتجنيب الخلافات البينية، مؤكدًا على أهمية وحدة الصف والمصير، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وأضاف أن تحقيق غايات العالم العربي المشترك، يتطلب خطوات عملية ملموسة، داعيًا إلى  ضرورة العمل على إصلاح منظومة جامعة الدول العربية، لتكون أكثر فاعلية في تحقيق التضامن ومتطلبات الشعوب العربية».

وزير الخارجية السعودية يعلن استضافة بلادة للقمة العربية المقبلة

ولفت إلى التحديات العدة التي تلقي بظلالها على أمن واستقرار الدول وتطال المنطقة، مشددًا على أهمية تكاتف الجهود للتعامل مع التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية وفي مؤسسات الدولة، وانتشار الجماعات المسلحة والمليشيات.

ودعا إلى التنسيق المستمر لتعزيز الأمن القومي والإقليمي، مجددًا رفض بلاده التام وتصديها لنهج التوسع على حساب الآخرين.

وأكد انفتاح الدول العربية للتعاون والحوار مع الجميع، استنادا إلى مبادئ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، بما يساهم في ترسيخ أسس التعاون والشراكة، ويحقق الرفاهة لدول المنطقة.

وتابع: «نعتز بقيمنا المستقاة من الشريعة الإسلامية السمحاء والثقافة العربية الأصيلة، لن نتنازل عنها ولن نسمح للآخرين بفرض قيمهم علينا، وكما نحترم قيم وثقافات الآخرين، نأمل أن يحترم الآخرون ذلك».

تابع موقع تحيا مصر علي