عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرف التجارية: شركات القطاع الخاص تعهدت بتثبيت أسعار السلع في الأسواق

السلع
السلع

قال علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام بـ الغرف التجارية، إنه يوجد اجتماعات وتواصل مستمر مع رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير التموين، ووزير الصناعة والتجارة، لهدف عمل المصانع بكافة طاقتها، وأن يكون هناك توافر على مستوى كافة المحافظات لكافة السلع مع استقرار الأسعار لمساعدة المواطنين. 

الغرف التجارية: عقدنا اجتماع مع كبار التجار وتعهدوا بثبات الأسعار في السوق 

وأضاف "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه تم عقد اجتماع مع وزير التموين وقادة السوق من التجار والشركات، وتم التوافق أنه خلال الفترة المقبلة لن يكون هناك قفزات في الأسعار لأي سلعة من السلع، موضحا أن الأسعار التي تم ارتفاعها خلال الفترة الماضية كانت خارجة عن الإرادة، ولكن الآن هناك تعهد من شركات القطاع الخاص بعدم رفع الأسعار. 

وتابع الأمين العام بـ الغرف التجارية، أنه تم إخراج أكثر من  4 آلاف شحنة خلال الـ 48 ساعة الماضية من الموانئ خاصة بـ مستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعات الغذائية، سواء منتجات ألبان، أو خامات صناعة الجبن أو الزيوت أو خامات الزيوت أو الأعلاف للدواجن، حيث تم وضع آلية لإخراج كافة السلع الأساسية المطلوبة، وتم ضمان تغطية الاحتياجات للفترة المقبلة. 

الغرف التجارية: نتعاون مع البنوك لإخراج الشحنات من الموانئ في أسرع وقت ممكن 

وأردف أمين عام الغرف التجارية، أن هناك عمل بجد بالتعاون مع البنوك وكافة الجهات المعنية من أجل إخراج كافة الشحنات من الموانئ والمحجوز عليها في الوقت الحالي، وذلك بخلاف المبادرات وما تقدمه الدولة من دعم كبير للمواطن سواء من خلال حياة كريمة، أو الدعم المقدم على بطاقات التموين وغيرها، حيث تأمل الدولة على توفير كافة السلع للمواطن المصري بأسعار مناسبة مع الحفاظ على استقرار الأسعار في الأسواق. 

وواصل أمين عام الغرف التجارية، أن زيادة المعروض في الأسواق هو ما يؤدي إلى استقرار الأسعار، ومن ثم المنافسة تؤدي إلى انخفاض الأسعار فيما بعد، وهدف الغرف التجارية في الوقت الحالي العمل على توفير السلع والمعروض في الأسواق من خلال إخراج الشحنات من الموانئ، حيث إن إخراج الشحنات من الموانئ وطرحها في الأسواق سيؤدي لزيادة المعروض وما ينتج عنه استقرار في الأسعار في الأسواق. 

وأشار إلى أنه حصل على تعهد من شركات القطاع الخاص في مصر على ثبات أسعار السلع في الأسواق في الوقت الحالي، وذلك لدعم المواطن المصري ورفع بعض الضغوطات من كاهله. 

تابع موقع تحيا مصر علي