عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: سعر رغيف العيش الحقيقي 80 قرش

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة المصرية مازالت تقف في جانب المواطن المصري على الرغم من تحرير سعر الصرف، وتأثير ذلك على العديد من الأسعار فيما يتعلق بأسعار المحروقات والكهرباء وغيرها من السلع والأمور المختلفة.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الدولة المصرية اتخذت قرارًا بتثبيت أسعار المحروقات، وتثبيت أسعار الكهرباء حتى 30/6 المقبل، كواحد من قرارات الحماية الاجتماعية التي تقوم الدولة المصرية باتخاذها من أجل دعم المواطن المصري في الوقت الحالي في ضوء ما تشهده الدولة المصرية من تحديات عديدة. 

أحمد موسى: أنبوبة الغاز سعرها الحقيقي 220 جنيه 

وتابع أحمد موسى، أنه على الرغم من تحرير سعر الصرف، وتأثير ذلك على أسعار المحروقات، ألا أن الدولة المصرية لم تمرر تلك الزيادة إلى المواطن المصري وتحملتها الموازنة العامة للدولة المصرية، مؤكدا أن أنبوبة الغاز الواحدة سعرها 220 جنيه على الدولة المصرية بعد تحرير أسعار الصرف ألا أن الدولة ثبتت أسعار المحروقات ورفضت تمريرها للمواطن بهذا السعر. 

وأردف أحمد موسى، أن تأجيل زيادة أسعار الكهرباء مجددًا على المواطن المصري كلف الدولة المصرية 43 مليار جنيه زيادة على الموازنة العامة للدولة. 

وأشار أحمد موسى، إلى أن الدولة المصرية مازالت مستمرة في الدعم التمويني للمواطن المصري، ونفس الأسعار في التموين، وعلى رغيف العيش بخمسة قروش على الرغم من زيادة أسعار القمح، موضحا أن مصر كانت تستورد القمح بحوالي 318 دولار للطن، أصبح سعر الطن لحوالي 450 دولار، وعلى الرغم من تلك الزيادة الضخمة في سعر القمح ألا أن سعر رغيف العيش مازال 5 قروش فقط. 

أحمد موسى: لا زيادة في سعر رغيف العيش 

واستكمل، أن الدولة المصرية شددت على أنه لن يكون هناك زيادة في أسعار الخبر أو السلع التموينية، ومازالت مصر مستمرة في تقديمه للمواطن بـ 5 قروش، فيما أن سعر رغيف العيش الواحد 80 قرش على الدولة المصرية، ولكن هذه الأسعار لا يشعر بها المواطن. 

ولفت إلى أن منظومة دعم الخبز كانت 51 مليار جنيه، والآن اقتربت من الوصول لـ 73 مليار جنيه من أجل تقديمه للمواطن. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي