عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف الحسيني: 4 مظاهر تُظهر حفاوة استقبال الرئيس الجزائري للسيسي

استقبال الرئيس الجزائري
استقبال الرئيس الجزائري لنظيره السيسي

أثنى الإعلامي يوسف الحسيني، على حفاوة استقبال الرئيس السيسي في الجزائر من قبل نظيره عبد المجيد تبون، في إطار مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الـ 31 والتي تستضيفها الجزائر بعد انقطاع دام لمدة ثلاث سنوات لهذه القمة بسبب الظروف العالمية. 

وقال "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى"، وينقلها تحيا مصر، إن هناك مظاهر عديدة توضح حفاوة استقبال الرئيس الجزائري بالرئيس السيسي، أولها هي استقبال الرئيس السيسي على سلالم الطائرة، ومن ثم التشديد والتأكيد على السلام بالأيدي، سلم عليه بالأيدين والشد على الأيدي إلى جانب كل منهما يتأبط ذراع الآخر أثناء السير.

يوسف الحسيني: العلاقات بين مصر والجزائر تاريخية 

وتابع يوسف الحسيني، أن هذه الطريقة في الاستقبال ليست هي الشكل المتعارف عليه البروتوكول والرسميات، وإنما هي علاقة شديدنة الخصوصية بين مصر والجزائر، وهذه هي العلاقة المليئة بتاريخ سياسي ونضالي مشترك للوقوف أمام نفس التحديات وهي التي تواجه الدولتين. 

وأردف يوسف الحسيني، أن العلاقة بين مصر والجزائر تاريخية، حيث إن مصر هي التي وقفت بجانب الجزائر بلد المليون شهيد والمقاومة الجزائرية حتى تتحرر من قبضة الاحتلال، والجزائر التي وقفت بجانب مصر من أجل الحصول على السلاح من أجل محاربة العدو الإسرائيلي بعد وفاة الزعيم جمال عبد الناصر، لافتًا إلى أن الجزائر أرسلت الأموال مباشرة إلى موسكو في روسيا من أجل تسليح مصر قبل حرب أكتوبر. 

يوسف الحسيني: السيسي كان يخاطب الشعب الجزائري خلال كلمته وليس الرئيس فقط 

واستكمل يوسف الحسيني، أن الرئيس السيسي حينما تحدث في بداية كلمته عن الجزائر لم يتحدث ويقول أنها دولة شقيقة، وإنما تحدث عن أنها دولة المليون شهيد، وهذا له دلالة كبيرة جدا، حيث إنه حينما يتحدث رئيس أي دولة فكل كلمة هي رسالة ومعنى وعمق ويجب تأملها، حيث إن الرئيس السيسي خلال كلمته لم يكن ليخاطب شقيقه الرئيس الجزائري فقط وإنما يخاطب الشعب الجزائري نفسه ويخاطب النضال الشريف للشعوب التي تريد التحرر.

وشدد يوسف الحسيني، على أن العلاقة بين مصر والجزائر تاريخية، وكلا الرئيسين يعلمان جيدا حجم العلاقات بين كلا الدولتين وذلك ظهر من خلال حفاوة الاستقبال. 

تابع موقع تحيا مصر علي