عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السجينى:قانون التصالح الجديد سيتم إحالته بشكل رسمى خلال أيام للبرلمان

تحيا مصر

قال النائب احمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قضية مخالفات البناء تأخرت مئات السنين، مؤكدًا على أنه يتفق مع الحكومة المصرية بشكل كامل فى عملية ضبط العمران، ولكن دون منع المواطن من البناء تماما.

تحيا مصر

النائب أحمد السجينى: مشكلة قانون مخالفات البناء تكمن فى اطالة مدة التطبيق


وأشار النائب احمد السجينى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "يحدث فى مصر" المذاع على قناة "ام بى سى مصر"، إلى أنه كان قد اجتمع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وتم بحث ملف مخالفات البناء، موضحا أنه قام بتوجيه طلب لرئيس الوزراء بعقد جلسة مع جميع الوزراء المعنيين ورؤساء اللجان فى البرلمان.وأكد النائب أحمد السجينى على وجود تفهم كبير من الحكومة المصرية فى الوقت الحاضر لمسألة التصالح فى مخالفات البناء، مضيقا "نحن نتوافق مع الحكومة فى العنوان.. ولكن الفجوة جاءت فى طول المدة والأدوات والسياسات التى سوف يتم من خلالها تطبيق هذا العنوان لتحقيق المستهدفات".
 

النائب أحمد السجينى:قانون التصالح الجديد بجميع مواده التى تستهدف التيسير سوف  يتم إحالته بشكل رسمى خلال أيام  إلى البرلمان 

 

واستكمل النائب أحمد السجينى أن حوالى ٨٠ ٪؜أو ٩٠٪؜ من حديث النواب اثناء كلمتهم جاء حول قضيتين أساسيتين ، وهما قضية البناء والأحوزة العمرانية وقضية التصالح وإتمام إجراءات التصالح بالنسبة للمواطنين الذين التزاموا وقاموا بالتقدم.
وشدد على أن قانون التصالح الجديد بجميع مواده التى تستهدف التيسير على المواطنين وانهاء ٢.٨ مليون  سوف  يتم إحالته بشكل رسمى خلال أيام  إلى البرلمان ، مضيفا أن مشكلة قانون مخالفات البناء تكمن فى اطالة مدة التطبيق.

تابع موقع تحيا مصر علي