عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسكندرية: لدينا خطة محددة ومدروسة لتأمين شواطئ الإسكندرية من التغيرات المناخية

تحيا مصر

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه هناك خطة محددة ومدروسة بمعرفة وزارة الرى لتأمين جميع شواطئ الإسكندرية، مضيفا "بتكلفة ضخمة للغاية والدولة لم تتأخر لتأمين شواطئ الإسكندرية".

تحيا مصر

اللواء محمد الشريف: هناك ٨ مشاريع تنفذها الدولة المصرية لحماية شواطئ الإسكندرية بتكلفة مليار و٦٠٠ جنية لحماية شواطئ الإسكندرية 


وأضاف اللواء محمد الشريف، عبر لقائه فى برنامج "يحدث فى المصرى" المذاع على قناة "ام بى سى مصر"، أنه هناك ٨ مشاريع تقوم الدولة المصرية بتنفيذها على ساحل مدينة الإسكندرية بتكلفة مليار و٦٠٠ جنية، مشيرا إلى وجود ٣ مشاريع أخرى ضخمة سوف يتم تنفيذها فى الفترة المقبلة بتكلفة مليار و٩٠٠ جنية من خزانة الدولة المصرية لحماية شواطئ الإسكندرية من التغييرات المناخية القادمة.
 

اللواء محمد الشريف: تم الانتهاء أعمال تطوير كورنيش الإسكندرية والشوارع الجانبية المتفرعة منه

وشدد اللواء محمد الشريف على أن مؤتمر قمة المناخ للأمم المتحدة  والتى سوف يتم انعقاده الشهر الجاري فى مدينة شرم الشيخ هو حدث مهم وإيجابي للغاية، خاصة بالنسبة لمحافظة الإسكندرية، موضحا وذلك لان محافظة الإسكندرية هى من المناطق المهددة بالتغييرات المناخية. 
واشار محافظ الإسكندرية إلى أن محافظة الإسكندرية هى تعتبر العاصمة الثانية لمصر وتعدادها  ما يقرب من ٥ ونص مليون نسمة، بالإضافة إلى وجود  واحد ونص مليون نسمة من المحافظات المجاورة المقيمين فى مدينة الإسكندرية، مؤكدا على أن محافظة الإسكندرية هى المدينة الوحيدة الممتلئة بكل الآثار فى جميع العصور المختلفة.
واستكمل اللواء محمد الشريف  محافظ الإسكندرية أنه تم الانتهاء بشكل من أعمال تطوير كورنيش الإسكندرية والشوارع الجانبية المتفرعة منه، وذلك نتيجة العمل المكثف فى المحافظة على مدار ٢٤، موضحا أن الدولة المصرية تعمل حاليا على الاستفادة من مياه الأمطار دون اهدار نقطة مياه واحدة ، وذلك من أجل تحويلها  إلى الدلتا الجديدة.

وتابع اللواء محمد الشريف أن حماية الشواطئ هى تعتبر من ضمن مسئوليات وزارة الرى ولديها خبراء وعلماء ومتخصصين فى ذلك، مشددا على أن "محافظة الإسكندرية مش هتغرق السنة دى وهتبقى أحسن من السنة اللى فاتت"

تابع موقع تحيا مصر علي