عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي موعد انطلاق كاس العالم 2022

تحيا مصر

موعد انطلاق كاس العالم 2022.. أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 استثنائيا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامتها في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

موعد انطلاق كاس العالم 2022

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

مجموعات كأس العالم 2022

المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا

المجموعة الثانية: إنجلترا –إيران - أمريكا - ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا

المجموعة الرابعة: فرنسا - أستراليا - الدنمارك - تونس

المجموعة الخامسة: إسبانيا - كوستاريكا - ألمانيا - اليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا

المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية.

وتوج منتخب إنجلترا ببطولة كأس العالم مرة وحيدة كانت عام 1966، عندما استضافت إنجلترا المونديال، ومنذ ذلك التاريخ لم يحصد المنتخب الإنجليزى أى لقب سواء كأس العالم، أو حتى كأس الأمم الأوروبية التى فشل الإنجليز فى التتويج بها من قبل.

استبعاد منتخب إيران

ون ناحيه اخري، قدم الاتحاد الأوكراني لكرة القدم بطلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، يطالبه باستبعاد منتخب إيران من بطولة كأس العالم قطر  2022 ، قبل انطلاقها بـ 3أسابيع.

وجاء بيان الاتحاد الأوكراني كالتالي : " مع الأخذ في الاعتبار المعلومات الإعلامية حول المظاهر المنهجية لانتهاك حقوق الإنسان في إيران والتي تنتهك مبادئ ومعايير ميثاق الفيفا ومع الأخذ في الاعتبار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 22.31 بشأن فرض عقوبات على إيران وتورطها المزعوم في العدوان العسكري لروسيا على أوكرانيا نناشد الفيفا باقتراح للنظر في استبعاد المنتخب الإيراني من كأس العالم 2022".

أقرأ أيضاً

في إطار مناقشة قضايا الحوار الوطني.. التنسيقية تفتح ملف مباشرة الحقوق السياسية

جدير بالذكر أن منتخب أوكرانيا كان قد فشل في التأهل للبطولة بعد الخسارة في نهائي الملحق ضد ويلز بهدف مقابل لاشئ، ويلعب منتخب إيران في المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم رفقة كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وويلز.

تابع موقع تحيا مصر علي