عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة.. هروب 5 أسود من حديقة الحيوان واستنفار أمني بجميع المناطق.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

وثق مقطع فيديو عرضته فضائية "يورونيوز"، مشاهد استنفار في حديقة الحيوان بسيدني بعد هروب 5 أسود.

 تحيا مصر

وأوضح الفيديو المعروض، هروب 5 أسود هربوا لفترة قصيرة من محبسها في حديقة حيوان تارونجا بسيدني.

نقل المشاركين بالبرنامج الليلي لمكان أمن

ونوه التقرير، بأن هروب الأسود دفع الحديقة لإطلاق تحذير من المستوى الأول والإسراع بنقل مشاركين في برنامج لقضاء الليل في الحديقة إلى مكان آمن.

وفي وقت سابق، عقد  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعا في نوفمبر الماضي لدراسة تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، بهدف إعادة إحياء دورها كمتنزه للمواطنين ومتنفس للمحافظات باعتبارها مساحات خضراء وكلف رئيس الوزراء، وقتها بتنفيذ أعمال التطوير وصياغة تصور نهائي وتصور للتمويل والعائد من وراءه مع إعداد مذكرة تفاهم بشأن تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين الجهات المعنية.

ويستهدف مشروع تحويل حديقة الحيوان بالجيزة إلى حديقة فريدة من نوعها في مصر، وذلك من خلال إعادة تطوير وتحديث الحديقة بشكل كلي.

ويجرى الآن دراسة التوسع في جنينة الحيوان الحالية بالجيزة، واستخدام أرض حديقة الأورمان لتكون امتدادا للحديقة الحالية، تطلع الحكومة ايضا إلى إعادة إحياء كافة الحدائق وتعزيز دورها كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء داخل المدن تعد متنفساً للمواطنين، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تطوير الأصول المملوكة للدولة من حدائق ومتنزهات في نطاق القاهرة الكبرى.

تطوير كل الأصول المملوكة لوزارة الزراعة من حدائق للحيوان في المحافظات

وتبدأ التوسعات من ترميم وإعادة توظيف المباني ذات الأهمية الأثرية والتاريخية، مع تقديم أنواع جديدة ومثيرة من الحيوانات وتدريب وتطوير الموظفين ذوي الكفاءات العالية.

أيضا سيتم  تطوير كل الأصول المملوكة لوزارة الزراعة من حدائق للحيوان في المحافظات، وعددها 12 حديقة حيوان، فضلا عن حدائق انطونيوادس العريقة بالإسكندرية، وحديقة النباتات في أسوان ، والأورمان بالجيزة، على أن يتم الاستعانة بالخبرات الأجنبية الرائدة في هذا المجال في الإدارة وكذلك التشغيل بهدف تعظيم الاستفادة من تلك الأصول والارتقاء بها لتكون كنظيرتها العالمية

وتصبح حديقة الحيوانات حديقة مفتوحة للحيوانات الأليفة، وعزل المفترسات داخل مبايت زجاجية، وهي تجربة مقتبسة عن حديقة برلين في المانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي