عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور المحافظ.. نائب التنسيقية أحمد فتحي يعقد جلسة نقاشية حول الحوار الوطني بـ«بورسعيد»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لقاء مفتوح مع شباب المدارس والجامعات وعدد من القيادات التنفيذية والنقابية والسياسية، بمقر ديوان عام محافظة بورسعيد.
تحيا مصر

وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ ووفد من نواب وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقر بديوان عام المحافظة للتعريف بأهمية الحوار الوطني وآليات تنفيذ التوصيات والمقترحات.

تفعيل الحياة السياسية المصرية 

وكانت قد عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في وقت سابق، جلسة نقاشية تحت عنوان " تفعيل الحياة السياسية المصرية وتنمية ثقافة التطوع" داخل أروقة كلية الإعلام بجامعة القاهرة وسط حضور الشباب من طلاب وخريجي جامعة القاهرة، وتستهدف الجلسة، الاستماع إلى آراء الشباب ومقترحاتهم و التحديات التى تواجههم داخل و خارج الجامعة وذلك في إطار الحوار الوطني القائم.

وتطرقت الجلسة، لعدد من المواضيع كأهمية العمل العام،  الاتحادات والأنشطة الطلابية والحوار الوطني، وأهمية تفعيل مشاركة الشباب في جميع المحاور السياسية، الاقتصادية والمجتمعية، وتفاعل الشباب مع المناقشة وطرح العديد من الأسئلة عن الحوار الوطني وآليات المشاركة وتقديم المقترحات داخل لجان الحوار.


وأوضح النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن الأنشطة الجامعية نموذج مصغر لما يحدث في الحياة العملية و السياسية، وأنها البوابة لتطوير المهارات، كما أكد أن الفرصة متاحة الآن للجميع للمشاركة و التفاعل و التعبير عن كل ما يراودهم داخل و خارج أسوار الجامعة ، كما قام بتعريف مهام الحوار الوطني و ما تم من مستجدات حتى الآن ، مؤكداً أن هناك لجنة كاملة تقوم بدراسة و تحليل كل ما يخص الشباب من قضايا و تحديات للخروج بمقترحات و توصيات نابعة من الشباب انفسهم.

وأجاب النائب أحمد فتحي، على عدد من الأسئلة فيما يخص ملف الحوار الوطني و المشاكل التي تقف عائلاً أمام مشاركة الشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي