عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أثناء تكريمه.. وزير النقل لسائق القطار المصاب: في ناس بيقولوا عليكم كلام مش حقيقي.. فيديو

جانب من التكريم
جانب من التكريم

وجه سائق قطار الإسكندرية خالد الخطيب، الذي أصيب نتيجة إلقاء حجارة عليه مما أدى إلى إصابة في عينه اليسرى ، رسالة شكر لوزير النقل كامل الوزير، أثناء تكريمه، قائلا:"يا بختنا بيك".

تحيا مصر

وبحسب مقطع فيديو عرضته فضائية" الشمس"، وجه خالد الخطيب سائق القطار، الشكر إلى الفريق كامل الوزير ووزير النقل بسرعة استجابته له فور إرسال رسالة له بشأن إصابته، قائلًا "با بختنا بيك"، ليعقب وزير النقل :"الواتساب بتاعي معاكو وصفحتي أنا برد عليها وأنا اللي يا بختي بيكوا كلكهم".

سائق القطار المصاب لوزير القنل: يا بختنا بيك

وأكد وزير النقل، أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة مع من يقوم بمثل هذه الأفعال تجاه سائقي القطارات والتعدي عليهم، معقبا: "هناخد إجراء معاهم نوعيهم ونثقفهم لأنه ربما فيهم حد مش واخد باله من هذا الخطأ وتبعياته".

وتابع:" هنزل ناس تقف في هذه المنطقة ما دام اتكرر فيها نفس المشكلة لو لم يتوقفوا عن هذا الفعل المشين وإن شاء الله يقتنعوا".

وزير النقل: دورات مستمرة لسائقي القطارات في كيفية التعامل مع الجمهور 

وأكمل موجها حديثه لسائقي القطارات :" فيه ناس بيقولوا عليكوا كلام غير حقيقي ولكن هناك دورات مستمرة في كيفية التعامل مع الجمهور وتقليل المشاكل والمخاطر ، معقبا :"نعمل على محاولة تلافي هذه المشاكل وتجديد القطارات وأن يكون هناك تأهيل نفسي ومعنوي حتى تستطيعوا تقديم الخدمة دون مشاكل".

وفي وقت سابق، كشف سائق الدقهلية المصاب، أنه سبق وتعرض للهجوم على مزلقان محطة شربين، موضحا أنه قبل دخوله إلى المحطة كان هناك أشخاصً يحملون جثمانًا على المزلقان وفور رؤيتهم له قام بإيقاف القطار ولكنه تفاجأ بقيامهم بتكسير 64 لوح زجاج.

وكرم الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل بتكريم السيد /خالد الخطيب قائد قطار رقم 500 اكسبريس شربين/ طنطا الذي اصيب بجرح بجوار العين اليسرى بعد قذف عدد من الشباب للقطار بالحجارة مما أدى إلى كسر الزجاج الأمامي لكابينة القيادة وتناثر الزجاج في عين قائد القطار اليسرى واليمنى ولكن قائد القطار استكمل الرحلة وهو ينزف حتى محطة بلقاس وحيث تم عمل الاسعافات الخاصة . كما كرم الوزير مساعد قائد القطار للتعامل الجيد مع الواقعة .

وجاء التكريم في بهو محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس التي تعتبر رمزا لهيئة السكك الحديدية لتعطي دلاله قوية على عظمة العمل البطولي الذي قام به قائد القطار وقدم وزير النقل الشكر لقائد القطار على ماقام به من عمل متميز واشاد بحرصه الشديد على عدم توقف القطار وقيادته له وهو ينزف حتى وصل للمحطة ضاربا أروع الامثلة في التفاني والاخلاص في العمل وخدمة المواطنين ومؤكدا أن السيد /خالد الخطيب قائد القطار نموذج مشرف لكل قائدي القطارات الذين كان يؤخذ عليهم سابقا انطباعات سلبية واصبحوا يقدمون أعمالا بطولية تجسد الالتزام والانضباط في العمل. كما ان قائد القطار  السيد خالد الخطيب  نموذج مشرف لكل موظفي الوزارة والدولة بما قدمه من عمل مشرف.

تابع موقع تحيا مصر علي