عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 6200 مشروع..وزيرة التخطيط تزف مفاجأة سارة للمصريين .. التفاصيل بالفيديو

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

زفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، مفاجأة سارة للمصريين، قائلة:"يوجد لدينا خريطة استثمارية بعدد كبير جدا من المشروعات الخضراء، وصل عددها لأكثر من 6200 مشروع".

تحيا مصر

وأكدت الوزيرة، خلال لقاء خاص عبر فضائية "تن"، مساء الخميس، أن الدولة المصرية تعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.

وزيرة التخطيط: توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات

ونوهت وزيرة التخطيط، بأن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية يشارك فيها كل أطراف المجتمع في مشروعات خضراء ذكية وهو أمر يحدث لأول مرة.

وأشادت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، بحجم الوعي لدى المواطن المصري بالمشروعات الخضراء زاد، معقبا:ط الشعب المصري يرغب في الحفاظ على الموارد الطبيعية لبلاده". 

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن المؤتمر جسد مسيرة من العمل الجاد؛ انطلقت منذ أشهر معدودة مع صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بإطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والذي وضع الإطار التنظيمي لتلك المبادرة، والتي حظيت برعاية كريمة من السيد رئيس الجمهورية، باعتبارها مبادرة مصرية رائدة وغير مسبوقة لتحفيز الأفكار الإبداعية والمعالجات المبتكرة في كافة ربوع مصر للتعامل مع تحديات تغير المناخ.

وأضافت السعيد أن المؤتمر يأتي تتويجًا لهذه المسيرة التي تحمل في طيّاتها رصيدًا زاخرًا من العمل الدءوب، ليكن خلاصة هذا العمل خير بداية لانطلاقة المحفل البيئي الأهم والأكبر على مستوى العالم الذي تستضيفه مصر نيابة عن أفريقيا والمتمثل في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27.

وزيرة التخطيط: تعزيز التفاعل التام على مستوى المحافظات

وأوضحت السعيد أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، هي مبادرة تنموية تتسق جميعها مع التوجه الجاد للدولة المصرية للتحول الأخضر وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي حددت ملامحها رؤية مصر 2030.

وتابعت السعيد أن من أبرز أهداف المبادرة؛ مساهمتها في تعزيز التفاعل التام على مستوى المحافظات والمحليات مع قضايا البعد البيئي في التنمية وذلك من خلال وضع خريطة تفاعلية على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية، وربطها بجهات الاستثمار والتمويل من الداخل والخارج، موضحة أن هذا الغرض يتسق تمامًا مع توجه الدولة للتوطين المحلي لأهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات بهدف تعظيم الاستفادة من المزايا النسبية لكل محافظة، موضحه أن تلك المبادرة سبقها جهدًا لا يقل أهمية في هذا الاتجاه بإصدار 27 تقريرًا لتوطين أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي، ومطابقة تلك التقارير مع الـ 17 هدف من أهداف التنمية المستدامة، العام القادم يشهد عرض من 4 إلى 5 محافظات تستطيع عرض التقاريرالطوعية الخاصة بها في سابقة عي هي الأولى من نوعها لترصد التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المحافظات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي