عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق قافلة طبية تردد عليها ١٤٤٦ مواطن بقرية أبو سعادة الكبرى بدمياط

قافلة طبية للكشف
قافلة طبية للكشف على المواطنين

كشفت مديرية الصحة بمحافظة دمياط دمياط عن نتائج القافلة التي انطلقت أمس الأربعاء ، واستمرت حتى اليوم، بقرية أبو سعادة الكبرى بمركز كفر سعد،  وذلك ضمن خطة شهر نوفمبر لعام ٢٠٢٢.

تحيا مصر

ويأتى ذلك ضمن سلسلة القوافل التى يتم تنفيذها تباعًا بقرى المحافظة، تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما تتضمن كافة التخصصات الطبية و معمل وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان وأيضاً وحدتين للأشعة.

توقيع الكشف الطبي بالمجان

وذكر الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة، أن قافلة أبو سعادة الكبرى، تردد عليها ١٤٤٦مواطن، تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، وتحويل ٩حالات من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات، وأيضاً إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لحالتين، هذا إلى جانب إجراء ٤٧٦تحليل معملى و فحص ٣٤حالة بالأشعة و ٤٨حالة أخرى بالسونار.

محافظ دمياط تعقد لقاءًا مع المواطنين لبحث مطالبهم

وعلى جانب أخر عقدت الاستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لقاءًا مع المواطنين لبحث عدد من المطالب والشكاوى المقدمة، حيث جاء ذلك بحضور اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد وممثلى عدد من الوحدات المحلية و المديريات والجهات المعنية وإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

و كان قد شهد اللقاء استعراض الأهالي لمطالبهم وشكواهم ، حيث قامت  المحافظ  ببحثها مع الجهات المعنية فورًا خلال اللقاء،  كما وجهت مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من المتقدمين ،موجهة أيضًا مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة الانتهاء من إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة واعانات عاجلة لبعض الحالات، مؤكدة على سرعة تنفيذ تلك التوجيهات للتيسير عليهم.

خدمة أهالي المحافظة 

وتوجه الأهالي بالشكر إلى محافظ دمياط،  على استجابتها السريعة لطلباتهم، وأكدت الدكتورة منال عوض حرصها على خلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين،  سواء من خلال عقد اللقاءات الجماهيرية أو جولاتها الميدانية، مشيرة إلى توجيهاتها المستمرة إلى الأجهزة التنفيذية و الخدمية بالتفاعل مع المواطن وتلبية مطالبهم ، كما أكدت ان الجميع يعمل على خدمة اهالى المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي