عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلال حبش بصالون التنسيقية: القوائم الغلقة لم تم إلا بتجربة انتخابية واحدة.. ويجب إتاحة الفرصة

بلال حبشي
بلال حبشي

قال بلال حبش نائب محافظ بني سويف، عضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النظام الانتخابي الأفضل الذي مع طبيعة وتركيبة المجتمع المصري، هي القوائم المغلقة، مشيرًا إلى أن هناك مبدأ لدى الحوار الوطني أنه ليس هناك تعديل في الدستور، ولم تكن هناك تجارب انتخابية للقوائم غير واحدة فقط، لذا يجب أن نعطي الفرصة للتجربة.

بلال حبشي بصالون التنسيقية: القوائم الغلقة لم تم إلا بتجربة انتخابية واحدة.. ويجب إتاحة الفرصة

جاء ذلك خلال صالون نقاشي بعنوان (مباشرة الحقوق السياسية) بحضور بلال حبش نائب محافظ بني سويف عضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احمد بهاء الدين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، دينا المقدم محامية بالاستئناف وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الكاتب الصحفي خالد داوود، ويدير الصالون النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتحدث "حبشي" عن عملية تمويل الأحزاب، موضحًا أن تلك المسألة يتم مناقشتها منذ عام 20103 في أكثر من فاعلية ونشاطات سياسية، لكن هذا قد ينتقل بنا إلى فكرة السيطرة على الأحزاب، وهذه فرضية يفترضها البعض، كما أن عملية التمويل ليست لها نوايا طيبة دائما.

وأشار إلى أن الأصل في عملية ممارسة العمل السياسي، مبنية على عضوية الحزب وفكرة تبرع أعضاء الحزب ببعض المبالغ المالية والعينية وبعض الأدوات التي تستخدم داخل الحزب، أما فكرة ربطها بدعم مالي للحكومة وتمويلات، قد يؤدي بنا إلى ارتبطها بأجندات تختلف مع توجهات الدولة المصرية.

وتابع: هناك طرح آخر.. وهو قيام الأحزاب بالأنشطة الاقتصادية، لكن الربط بين النشاط الاقتصادي والسياسي يؤدي بنا إلى الفساد، ولا يجب أن نعود إلى الأشياء التي رفضناها من قبل وطالبنا بتغييرها.

تابع موقع تحيا مصر علي