عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحالف القوى المدنية للمناخ: نهدف للانتقال من مرحلة التفاوض للتنفيذ الفعلى

تحيا مصر

قالت الدكتورة شيماء القصاص، المنسق العام لتحالف القوى المدنية من أجل المناخ، إن مؤتمر قمة المناخ والتى سوف ينعقد الشهر الجارى فى مدينة شهر الشيخ يتطلع لنتائج فعلية ملموسة وأن نتحول من مرحلة التفاوض إلى التنفيذ الفعلى، موضحة أن فكرة تحالف القوى المدنية من أجل المناخ كانت نتيجة لعدد من الموائد المستديرة التى كان يتم تنفيذها فى عدد من المحافظات.

تحيًا مصر

الدكتورة شيماء القصاص: هدف التحالف هو الانتقال من مرحلة التفاوض إلى مرحلة التنفيذ الفعلى


واضافت الدكتورة شيماء القصاص، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن هدف التحالف هو الانتقال من مرحلة التفاوض إلى مرحلة التنفيذ الفعلى، مضيفة "ركزنا على أن يكون لنا دور فعال كمجتمع مدنى فى قضية التغير المناخي"
واستكملت  شيماء القصاص أنه تم الإعلان عن تأسيس تحالف القوى المدينة من أجل المناخ بالتزامن مع التجهيزات لمؤتمر قمة المناخ والذى سوف ينعقد فى مدينة شرم الشيخ الأيام المقبلة، موضحة أن مشروع وطن قام بتأسيس هذا التحالف ومؤسسة مناخ ارضنا ومركز خدمات التنمية.

تحيا مصر: نهدف إلى  تقديم دعوة لكل مؤسسات المجتمع المدني بأن يتم توحيد الجهود من أجل قضيك التغير المناخي 


وتابعت الدكتورة شيماء القصاص  أنه هناك ١٥ مؤسسة مجتمع مدنى بادرت بالانضمام لتحالف القوى المدنية، مضيفة "ورحبوا جدا بالفكرة بحيث أن يكون لنا صوت واحد".
 

وأشارت الدكتورة شيماء القصاص إلى أن الهدف الأساسي من هذا التحالف هو تقديم دعوة لكل مؤسسات المجتمع المدني بأن يتم توحيد الجهود وتوسيع نطاق قاعدة الدعم المتاحة لاهداف الدعوة، قائلة "وده يتم من خلال العمل الجماعي اللى محدش فينا يقدر ينفذه لوحده.
وأوضحت شيماء القصاص أن كل شخص فى التحالف له مؤسسة وكيان، مضيفة "ولكن نحن نتشارك أن نوصل صوتنا بأحسن صورة بشأن قضية تغير المناخ".

تابع موقع تحيا مصر علي