عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زاد الضعف..شعبة الدواجن تصدم المواطنين بنبأ غير سار.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور عبد العزيز السيد ، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، يكشف عن السبب الحقيقي لرفع الأسعار، موضحا أن ارتفاع أسعار الأعلاف يؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن والبيض.

تحيا مصر

وأضاف السيد، خلال مداخلة هاتفية الدين، ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، :" سعر كيلو الدواجن يباع الآن بـ34 جنيها، رغم أن التكلفة الفعلية تصل لـ38".

شعبة الدواجن: مستورد خامات الأعلاف هو المسؤول عن ارتفاع الأسعار 

وتابع:"رغم أن الدولة تحركت بشكل إيجابي في توفير مستلزمات الإنتاج هناك ارتفاع حدث في أسعار الأعلاف الضعف، معقبا:" مستورد خامات الأعلاف هو المسؤول عن ارتفاع الأسعار من عدمه".

وأكمل:"أيضا يجب تتبع الشحنات التي يفرج عنها من الموانئ حتى لا يلجأ بعض المستوردين لتخزين مستلزمات إنتاج الأعلاف، وبالتالي رفع الأسعار".

وأردف:"طن فول الصويا يباع بـ23 ألف جنيه أي بأكثر من السعر الطبيعي بـ6 آلاف جنيه".

وفي وقت سابق، علق سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، على أزمة ارتفاع أسعار البيض، قائلا :" ارتفاع أسعار البيض أزمة مفتعلة".

وأضاف ، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي،:"  بعض التجار استغلوا أزمة العلف والتي كانت موجودة منذ فترة في رفع الأسعار". 

شعبة الدواجن: البيض متوفر

وتابع:" تم حل أزمة العلف، ولا يواجه القطاع أي أزمات، معقبا:" البيض متوفر، والموضوع أوفر ومش فاهم ليه السعر بيرتفع رغم  تم الإفراج عن شحنة الأعلاف الموجود بالموانىء منذ عدة أيام".

وأكمل:"هناك وفرة من البيض، ولا بد من  وجود رقابة من وزارة التموين لضبط الأسواق والأسعار ومحاسبة المتلاعبين بالأسعار".

وفي وقت سابق، قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن سعر الدواجن اليوم فى المزرعة ب٢٨ جنية فقط، مؤكدًا على عدم وجود اى ارتفاعات فى أسعار الدواجن.

وشدد الدكتور عبد العزيز السيد، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن أسعار الدواجن مستقرة على مدار أكثر من شهر على سعر يتراوح من ٢٧ الى ٢٨ جنية فى المزرعة، مؤكدًا على أن الأسعار مستقرة على الرغم من ارتفاع أسعار الأعلاف إلى ١٣٦٠٠ جنية.

تابع موقع تحيا مصر علي